أكادير 80 ألف درهم حجم غرامة تعطيل جهاز الرصد و التتبع VMS

0
Jorgesys Html test

حددت مديرية المراقبة قيمة الغرامة المالية في حق مركب الصيد الساحلي صنف السردين، الذي ضبط يتعمد إطفاء جهاز الرصد والتتبع بعد انطلاقه في رحلات صيد بسواحل أكادير في حدود 80 ألف درهم.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد كانت مصالح مندوبية الصيد بأكادير في وقت سابق تحقيقا، معمقا شمل مجموعة من مراكب الصيد الساحلي صنف السردين، حول تورط البعض منهم في تعطيل جهاز الرصد و التتبع عمدا ، أثناء الرحلات البحرية لولوج مناطق ممنوعة و محظورة من الصيد.

وتم التوصل إلى حالة واحدة، كان يقوم ربان المركب، بانتزاع بعض أجزاء جهاز VMS ، لكي لا يتحدد موقعه، و تنقطع الإشارة، و يفقد أثره و حركته الملاحية نهائيا،  ضنا منه أنه قد استغفل إدارة المراقبة و التتبع بالمركز الوطني بوزارة الصيد البحري. لكن المصالح المعنية، تبينت حالة التعمد في تعطيل جهاز vms، حيث أن ربان المركب لم يجد من بد ، في الاعتراف بمسؤوليته عن المخالفة، و التوقيع على الالتزام الصلحي الذي يحدد بمقتضاه حجم القيمة المالية للمخالفة.

إلى ذلك نوهت مصادر مهنية بهذه الخطوة،  التي تنم عن يقظة مصالح الإدارة الوصية، والتي تبعث من خلالها بإشارات قوية  لكل من يهمه الأمر،  بكون مصالح الإدارة  لن تتساهل مع أي من المخالفين،  لتصحيح الوعي بما في دلك اعتماد أساليب زجرية لردع المخالفين.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا