أكبر سفينة لحمل الحاويات ترسو بميناء “طنجة المتوسط”

1
Jorgesys Html test

cmacgm-kerguelenاستقبل ميناء “طنجة المتوسط” ، أول أمس (الخميس) 7 ماي 2015، سفينة تابعة لشركة “CMA-CGM Kerguelen”، التي تعتبر أكبر سفينة لحمل الحاويات، في رحلة لها على الخط الملاحي الرابط بين القارة الآسيوية والقارة الأوروبية.

ورست السفينة، التي يبلغ طولها 398 مترا وعرضها 54 مترا، بالميناء المتوسطي، بعد أن عبرت قناة السويس، السبت الماضي، إذ من المنتظر أن تتوقف بميناء “هافر” الفرنسي، يوم الثلاثاء القادم، لإفراغ حمولتها.

واعتبر مسؤولو الميناء المتوسطي، عبور هذه السفينة بالمغرب يعد “شهادة جدارة واستحقاق لإدارة الميناء ورجالها، الذين يواصلون العمل ليل نهار، لتظل راية هذه القاعدة اللوجستيكية العالمية عالية، ويواصل الميناء نجاحاته حتى يكون بحق أحد الدعائم الرئيسية لاقتصادنا الوطني”.

وأكدوا أن “عبور السفينة بميناء طنجة يعد رسالة لكافة ملاك السفن في العالم، وتأكيدا على أن الميناء طنجة المتوسط بأبعاده الحالية، قادر على استقبال 100% من أسطول سفن الحاويات العالمية، وأصبح يعتبر من بين الموانئ 18 الأوائل في العالم من حيث الربط البحري“.

البحرنيوز/وكالات

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. المغربءيخطو خطوات رشيدة و بوثيرة سريعة نحو التقدم بفضل الله ثم الأطر والكفاءات التي تلقت وتتلقى تكوين في المستوى سواء في الإدارة او الميدان

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا