أليوبول أكادير يقرب مستثمري سوس من التقنيات المبتكرة في تربية الأحياء البحرية

0
Jorgesys Html test

استفاد مستثمرو تربية الأحياء البحرية والملمين بهذا القطاع، من دورة تكوينية نظمها لصالحهم القطب التنافسي اليوبول أكادير AHP، بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء المائية بالمعهد العالي للصيد البحري بمدينة الإنبعاث.

ونظمت هذه الدورة على مدار ثلاث أيام كان آخرها أول أمس الأربعاء 10 يوليوز 2019، تحت عنوان “تربية الأحياء المائية، وأحدث التقنيات المعتمدة في زراعة بلح البحر”. وذلك بغرض تقريب المستثمرين من أحدث التقنيات والابتكارات الجديدة، في مجال تربية الإحياء المائية.

وأتاح هذا التدريب الذي ركز على مجموعة من الأبعاد التقنية والإقتصادية والتنافسية، للمستثمرين إتقان تقنيات إنتاج بلح البحر، التي تتكيف مع البيئة المحلية، وتعميق معارفهم من حيث معدات الاستغلال ووسائل تثمين القيمة، من خلال الاستفادة من الخبرة وأفضل الممارسات في البحر والبر.

ولجعل المستتمرين أكثر إطلاعا على هذا النوع من الزراعة البحرية، يسير المجمع برفقة الوكالة، في إتجاه تنظيم زيارة ميدانية لمزرعة المحار برأس الماء التابعة لمندوبية الصيد البحري بالناظور. وذلك للوقوف بشكل ميداني على نجاعة مثل هذه المشاريع البديلة، المرتبطة بقطاع تربية الأحياء البحرية.

وتراهن الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، على اللقاءات التواصلية والإشعاعية، للفت انتباه المستثمرين وجدبهم، في أفق تعميم مثل هذه المشاريع على طول الساحل الوطني، لاسيما بعد أن قامت الوكالة بإنجاز مجموعة من الدراسات، التي توجت بمخططات تهيئة لإستقبال مشاريع في الاستزراع السمكي وتربية الأحياء المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا