أمام المشاكل البنيوية لميناء أسفي هيئات مهنية تختار الإلتحام لمواجهة تحديات القطاع

1
Jorgesys Html test

إختارت هيئات جمعوية تنشط في قطاع الصيد بميناء أسفي، التوجه نحو توحيد جهودها وتعزيز سبل التعاون ، عبر بوابة الإندماج ضمن الكنفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، في أفق المساهمة في رفع الرهانات المرتبطة بمجموعة من التحديات التي تواجه قطاع الصيد بعاصمة السردين .

وتدارست ثلاث  جعيات تضم كلا من غرفة أرباب مراكب الصيد بالجر ومكتب جمعية المحيط  الأطلسي لأرباب وربابنة وبحارة الصيد بالجر،  بالإضافة إلى جمعية أفاق لتنمية قطاع الصيد البحري بميناء أسفي الداعية إلى لقاء تنسيقي إحتضنه مقر غرفة أرباب مراكب الصيد بالجرعشية امس الثلاثاء  20 نونمبر2018 ، سبل التعاون والتشاور والتشارك ، في جميع اللقاءات التي تهم قطاع الصيد البحري بالمغرب  الساحلي والتقليدي  وخاصة  بميناء أسفي.

وشددت مخرجات  اللقاء على ضرورة الانخراط في التكتلات المهنية الكبرى،  حيث لإستقر اللقاء على الإنخراط في الفدرالية الجنوبية للصيد الساحلي والانضمام الى صفوف  الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي بالمغرب.

ونبه أعضاء الجمعيات الثلاث إلى أهمية التكتل المهني والتنظيم،  بشراكة مع الجمعيات والتعاونيات المهنية الأخرى،  وكذا الإدارات المتدخلة، من أجل بسط مجموعة من الإشكاليات والمعيقات التي أصبح يتخبط فيها الميناء ومهنيوه ، من أرباب وربابنة وبحارة مراكب الصيد وتجار ألسمك بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا