أمواج بشرية تجتاح سبتة المحتلة عبر سواحل الفنيدق

0
Jorgesys Html test

وصل ما يزيد عن2800  مهاجر، بينهم مئات القاصرين،  إلى شاطئ سبتة المحتلة، اليوم الإثنين، وفق ما أوردته تقارير صحفية متطابقة .

ووثقت عداسات الهواتف الدكية، المئات من  الشبان والأطفال والنساء وهم ينطلقون من سواحل الفنيدق في اتجاه  شاطئ سبتة، مستعملين  وسائلة مختلفة ؛ فيما شوهد المئات، وهم يبلغون سواحل المدينة السليبة . 

واعتبر متبعون أن وصول الموجة الثانية من المهاجرين المغاربة ، والتي وصفت بالأضخم من نوعها، بمثابة رسالة من السلطات المغربية لنظيرها الإسبانية ، تبرز ما يمكن أن يقع في حالة أوففت السلطات المغربية تعاونها مع الجانب الإسباني، بخصوص محاربة تدفق المهاجرين السريين.

وحذرت مصادر من تطور الوضع في اليومين القادمين في حالة ما استمرت شواطئ الفنيدق في استقبال ألاف الشباب والأطفال والنساء الراغبين في الوصول للظفة الشمالية ؛ في حين شرعت منظمات في الدخول على خط التطورات التي تعرفها العلاقة المغربية الإسبانية، وسط دعوات للسلطات الإسبانية بالتعقل من أجل تدارك الوضع قبل فوات الأوان .

وكانت السلطات الإسبانية، قد أفادت، في وقت سابق من يوم الاثنين، بوصول ألف مهاجر، بينهم 300 قاصر، في عدد وصف بأنه “غير مسبوق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا