أمينة فكيكي: زيارة الوفد النيجيري للمملكة تكتسي وقعَا خاصا في سياق تعزيز التعاون في الصيد البحري والإقتصاد الأزرق

0
Jorgesys Html test

قالت المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد البحري، أمينة الفيكيكي، أن الزيارة التي يقوم بها وفد رفيع المستوى من جمهورية نيجيريا للمملكة تكتسي وقعَا خاصا  كفرصةٍ لتعزيز العلاقات بين المغرب ونيجيريا في مجال الصيد البحري والاقتصاد الأزرق.

وأكدت المديرة العامة للمكتب في تصريح للصحافة على هامش زيارة الوفد لمجموعة من المنشأت المينائية والقطاعية أمس الأربعاء بطنجة ضمنها سوق السمك المرقمن بميناء الصيد البحري بطنجة، أن هذه  الزيارة  مكنت الوزير النيجيري والوفد المرافق له من الاطلاع على كيفية التدبير المرقمن لعمليات البيع، مضيفة أن الرقمنة تشكل مرحلة مهمة في مسلسل تطوير بيع الأسماك بالمزاد الذي ينفذه المكتب.

وأضافت أن الوفد تمكن أيضا من اكتشاف مختلف مراحل وإجراءات سير هذه العملية في ظروف حسنة، لاسيما مسلسل البيع من تفريغ السمك إلى التصديق عليه من قبل الأطباء البياطرة التابعين للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا). فيما خلصت إلى أن الزيارة “مكنتنا من تقاسم التجربة والخبرة المغربيتين مع شركائنا، لكي يكون بمقدورهم بعد ذلك تطوير عملياتهم”.

وقام وفد رفيع المستوى من جمهورية نيجيريا، برئاسة وزير الاقتصاد البحري والاقتصاد الأزرق، أديغبوييغا أويتولا، يوم الاثنين، بزيارة عمل لميناء طنجة المتوسط وسوق السمك بميناء الصيد البحري بطنجة،  بهدف الاطلاع على التجربة المغربية في المجال المينائي ومجال الصيد البحري.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا