إبتداء من فاتح أكتوبر مجموعة من القشريات تدخل في راحة بيولوجية لأربعة أشهر

0
Jorgesys Html test

تنطلق يوم فاتح أكتوبر 2022 وإلى غاية 31 يناير2023، الراحة البيولوجية المطبقة على كبار القشريات، وذلك تماشيا مع  قرار وزير الفلاحة والصيد البحري رقم 2930.18 الصادر في 8 محرم 1444 (18 شتنبر 2018) المتعلق بتنظيم صيد كبار القشريات والذي تم بموجبه تحيين القرار رقم 4201.14.

وحسب إعلانات تم  تعميمها، على البحارة العاملين في قطاع الصيد البحري بمجموعة من مندوبيات الصيد بالوسط، فإنه يمنع منعا كليا صيد كبار القشريات في الفترة  المحددة بمنطقة الصيد، الواقعة بين المتوازيين ’06 °35 شمالا و ’56 °27 شمالا. حيث شددت المندوبية على إحترام القرار.

ويفصل قرار المنع بين منطقتين المنطقة 1 الواقعة بين المتوازيين 06°35 شمالا السعيدية  و56°27 شمالا طرفاية،  فيما تتموقع المنطقة الثانية بين المتوازيين و56°27  طرفاية و 21’46°20  شمالا الرأس الأبيض . حيث يمنع صيد كبار القشريات في المنطقتين 1 و2  الصيد خلال السنة بأكملها،  مهما كانت منطقة الصيد،  بالنسبة للإناث الحوامل من جميع الأصناف ، المنصوص عليها في  القرار. وذلك  مهما كان سنها وحجمها.  كما ينص القرار وجوبا  في حالة صيد الإناث الحوامل بصفة عرضية، على إعادتها  فورا إلى البحر. إذ يجب أن يشار في يومية الصيد الخاصة بالسفينة المعنية إلى هذا الصيد العرضي.

ويمنع الصيد في المنطقة1 الممتدة من السعيدية وطرفاية من فاتح أكتوبر إلى 31 يناير من السنة الموالية بالنسبة لجميع الأصناف المنصوص عليها في القرار المنظم . فيما يمنع الصيد في المنطقة 2 من فاتح يونيو إلى 31 غشت من كل سنة، بالنسبة لأصناف جراد البحر أخضر اللون.  ومن فاتح أكتوبر إلى 31 يناير من السنة الموالية،  بالنسبة لأصناف جراد البحر وردي اللون وأصناف السلطعون.

وتعمل  مندوبيات الصيد البحري، وفي إطار المسؤوليات المنوطة بها للحفاظ على الثروة السمكية، والسهر على استدامة النظم الإيكولوجية البحرية، بمواكبة هذه القرارات بسياسة تحسيسية لترسيخ المحافظة على الموارد السمكية بطريقة مستدامة،  بإعتماد الصيد العقلاني، والمسؤول، مع الانضباط الكلي مع القوانين الوزارية لاسيما في فترة المنع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا