إتلاف أزيد من سبعة أطنان من الأخطبوط بعد حجزها بنقطة الصيد لاساركا

2
Jorgesys Html test

IMG-20160306-WA0007حجزت مصالح مندوبية الصيد البحري مسنودة بعناصر الأمن الوطني والسلطة المحلية منتصف ليلة أمس السبت، بنقطة الصيد لا ساركا 7 أطنان ونصف  من الأخطبوط مصطادة بطرق غير قانونية .

وأفادت مصادر عليمة أن العملية جاءت بعدما تربصت اللجنة المكونة من الأطراف المذكورة بعشرات القوارب التي كانت تصطاد  بطرق غير مشروعة  قبل أن تفاجئها ساعة التفريغ لتتمكن من حجز 7 أطنان ونصف من الأخطبوط وثلاث سيارات كانت تستعمل في تهريب المصطادات .

IMG-20160306-WA0003وأفادت دات المصادر أن العميلة  لم تتمكن من إيقاف مختلف القوارب التي كانت تنشط حينها بمياه لاساركا، ومعها حجز المزيد من الأخطبوط ،وذلك في ظل ضعف الإمكانيات اللوجستيكية وصعوبة مطاردة المخالفين ، في غياب تضافر جهود باقي المتدخلين سيما البحرية الملكية التي تتوفر على وسائل متطورة من شأنها توقيف مختلف المتلاعبين بالثروة السمكية.

IMG-20160306-WA0006وفي موضوع دي صلة سجلت المصادر أن الصيد الغير قانوني ينشط على طول الشريط الساحلي الرابط بين الداخلة وبوجدور، موضحة أن هذه الآخيرة تعرف نشاطا مكتفا لصيد الأخطبوط على مرآى من السلطات المتدخلة في وقت تلتزم فيه الإدارة الوصية صمتا رهيبا.

IMG-20160306-WA0004تبقى الإشارة أن الكميات المحجوزة من الأخطبوط تم إتلافها ليلة أمس، هذا في وقت يبقى فيه الصيد الغير قانوني أحد وجوه الريع بالصحراء التي تحتاج لتظافر جهود مختلف المتدخلين للحد من الظاهرة التي تنخر الإقتصاد المحلي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا