إجلاء ستة بحارة في حادث غرق مركب لصيد السردين بسواحل أكادير

0
Jorgesys Html test

 نجا ستة بحار من الغرق بعد تعرض مركب للصيد الساحلي صنف صيد السردين صبيحة اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة ، لحادث غرق على بعد أميال قليلة من ميناء أكادير، وذلك  بعد أن كان في طريقه للخضوع للصيانة بورش إصلاح السفن بميناء طانطان.

و حسب مصادر مهنية عليمة في تصريح لجريدة البحرنيوز، فإن مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى التيسير2 غرق على بعد حوالي 10 أميال من ميناء أكادير، بعد تسرب المياه إلى حجرات المركب بانسيابية كبيرة، منحت قليلا من الوقت للطاقم المكون من 6 بحارة، من الانتقال من المركب إلى القارب المجهز بمحرك ، والذي يستعمل من طرف الطاقم في عمليات الصيد.

و فور علمها بالواقعة، وجهت مصلحة إنقاد الأرواح البشرية على وجه السرعة خافرة الإنقاذ ” الفتح ” إلى موقع الحادث،  على بعد 10 أميال جنوب ميناء أكادير، حيث أن طاقم مركب التيسير المكون من ستة أفراد، كان يحاول العودة على ظهر القارب التقليدي، و استمر البحث على الطاقم المنكوب في سواحل أكادير، حيث أن الصعوبة التي وجدها المنقدون كانت في تحديد القارب المعني، من ضمن العديد من قوارب الصيد التقليدية التي تنشط بالمنطقة في ظل الظلام الدامس.

و في الساعة السادسة  من صباح اليوم الاثنين، عادت  خافرة إنقاذ الأرواح البشرية الفتح إلى ميناء أكادير، و على ظهرها الأفراد الستة من طاقم مركب التيسير الغارق، و أيضا القارب الذي كان يقلهم. حيث أشارت المصادر إلى ان  مركب الصيد الساحلي  المسمى التيسير 2 كان في طريقه إلى ميناء الوطية بطانطان، من أجل ولوج ورش إصلاح السفن للخضوع إلى الصيانة، و هو ما يفسر العدد القليل من الطاقم الذي سجل أثناء الرحلة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا