إجلاء طاقم مركب “الركيبات 3” إلى ميناء بوجدور

0
Jorgesys Html test

رست في وقت سابق من صبيحة اليوم الخميس 19 شتنبر 2024، خافرة الإنقاذ “المنار” بميناء بوجدور، وعلى متنها طاقم مركب الصيد الساحلي بالجر “الركيبات-3”، الغارق بالسواحل المحلية.

صورة متداولة

وحسب المعطيات التي إستقتها جريدة “البحر نيوز“، من مصادر مطلعة، فإن مجهودات كبيرة بدلها طاقم خافرة الإنقاذ المنار تحت إشراف مباشر لمندوب الصيد، قصد تسلم وإجلاء بحارة المركب المعني من المراكب التي نفذت عملية الإنقاذ،  والتحرك في إتجاه الميناء، بحوالي 32 ميلا بحريا، حيث أكد مصدر مسؤول أن البحارة وصلوا في ظروف جيدة، وفي سلامة وعافية رغم الحالة النفسية التي تسيطر عليهم.

وفور رسو الخافرة برصيف ميناء بوجدور، وجدت في إنتظارها مختلف السلطات المتدخلة بمعية سيارة إسعاف تحسبا لأي طارئ، ليتم نقلهم تحت إشراف مكتب جمعية إنقاذ الأرواح البشرية صوب إحدى الوحدات الفندقية وتمكينهم من منحة مالية “مصروف جيبي“ قصد تغطية الحاجيات الضرورية.

وتباشر مصالح الدرك البحري ببوجدور الإستماع لطاقم مركب “الركيبات-3”، وذلك في إجراء روتيني، تفرضه المساطر الإدارية، للوقوف على مختلف تفاصيل الحادث الذي عضف بمركبهم بسواحل الدائرة البحرية. فيما سيجد طاقم المركب نفسه في عطالة إضطرارية ، بسبب الحادث.  هذا في وقت يتطلب فيه الحادث مواكبة حقيقية للبحارة.

وحاولت جريدة البحرنيوز ربط الإتصال بربان مركب ”الركيبات-3”، قصد كشف ملابسات الحادثة لكن ظل هاتفه خارج التغطية، بعد أن تناسلت الكثير من التأويلات والاجتهادات في صفوف المهنيين حول اسباب الغرق لاسيما وأن المركب يبقى حديث الصنع من مادة الحديد والفولاد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا