إحباط عملية تهريب 20 طنا من الأخطبوط شمال الداخلة

0
Jorgesys Html test

أخطبوطأحبطت عناصر الدرك الملكي على مستوى النقطة الكيلومترية 25 شمال الداخلة عملية تهريب لكميات مهمة من الأخطبوط بعد إيقافها لشاحنتين مملوءتين عن آخرهما بهذا النوع من الأسماك

وذكرت مصادرنا ان عملية التوقيف  جاءت بعدما سأل  رجال الدرك سائقي الشاحنتين عن حمولتهما حيت أجابا بكونهما يحملان 12 طنا من سمك الأخطبوط موزعة على ستة أطوان لكل شاحنة. وهو الأمر الذي بعث على الريب  في ظل الضغط الذي بدا واضحا على العجلات، مما دفع برجال الدرك إلى مطالبة السائقين بالعودة إلى الميناء وإعادة وزن شاحنتيهما حيت تبت أن كل شاحنة محملة ب16 طنا من الأخطبوط.

وأضافت مصادرنا ان 32 طنا، 12 منها تتوفر على وثائق في حين 20 طنا هي بدون هوية. و رجحت مصادرنا ان يكون إصطيادها قد تم بشكل غير قانون. ولذلك كانا السائقين يحاولان تهريبها إلى وجهة مجهولة. وأضافت دات المصادر أنه قد تم حجز الشاحنتين وإيقاف السائقين الذين هما قيد التحقيق في إنتظار الكشف عن ملابسات الواقعة .

وسجلت مصادرنا المهنية بالداخلة، أن هذه الجريمة  تكشف وبالملموس الطريقة التي يتم عبرها تصريف مئات الأطنان من أسماك الأخطبوط المصطادة بطرق غير قانونية وغير مصرح بها، و غير متاتية من الأسواق. مما ينم عن الفوضى تقول المصادر، التي يتخبط فيها القطاع بجهة واد الذهب الكويرة. وهو الواقع الذي يتطلب التجاوب مع شكايات المهنيين في هذا الصدد، والعمل على إستئصال هذا النوع من السلوك عبر تضافر جهود مختلف المتدخلين .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا