إحتراق غرفة المحرك بباخرة صيد على بعد ساعات من الإنطلاق صوب مصايد الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

إندلع حریق صباح الیوم 2 يناير 2019 في أحد مراكب الصید بأعالي البحار بمیناء أكادیر، إستدعى تدخل مصالح الوقاية المدنية، و قبطانية الميناء، حيث تمكنوا من محاصرته والسیطرة علیه في وقت زمني دقيق.

 و بحسب مصادر علیمة من میناء أكادیر، فإن مركز الاستقبال بقبطانیة المیناء تلقى نداء استغاثة، من أجل التدخل لإخماد نیران شبت في مركب الصید بأعالي البحار المسمى “TANWACA2″، المتوقف بأحد أرصفة میناء أكادیر، حيث تم حشد شاحنتین لإطفاء الحریق في العملیة، و سیارة الإسعاف، بالإضافة إلى حضور مختلف السلطات المينائية إلى موقع الحدث.

و أبرزت مصادر مهنية من طاقم المركب المعني، أن النیران شبت بسرعة قصوى في غرفة المحرك، و انطلقت شرارتها إلى جميع الأجزاء القريبة، و المواد السريعة الاشتعال في محيطها، مسببة في صعود أدخنة كثيفة، دون تسجیل أي خسائر في الأرواح البشریة.

و تعود أسباب الحريق حسب التأويلات الأولية، إلى تماس كهربائي، ساهم في انتشاره، قربه من مواد سريعة الاشتعال، فيما  تسابق مجموعة من مراكب الصيد بأعالي البحار الزمن، من أجل أن تكون في الموعد المحدد للانطلاقة إلى مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، برسم موسم الصيد 2019، من خلال الاستعدادات الأخيرة، و الترتيبات لتجريب المحركات و الآليات، قبل الانخراط في رحلات صيد تمتد الى ثلاثة شهور في مصايد التهيئة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا