إخضاع سمك الحسيمة لتحاليل مخبرية والسبب الديناميت

0
Jorgesys Html test

ميناء-الحسيمةنقلت مصادر إعلامية بالحسيمة حلت صباح يوم الثلاثاء أن لجنة تابعة لمعهد البحث في الثروات البحرية كانت قد حلت بميناء المدينة أواسط هذا الأسبوع حيت قامت بحمل عينات من سمك السردين، وذلك قصد إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة فيما إذا كان هذا السمك السطحي يتم صيده باستعمال «الديناميت».

 يلأتي ذلك في ظل الإشتباه  الذي أعلنت عنه جمعية التجار بميناء الحسيمة والمتعلق باستعمال طرق غير مشروعة في صيد الأسماك مما أتر سلبا على جودة سمك السردين الذي تمتاز بها سواحل الحسيمة.

وتجدر الإشارة إلى أن استعمال «الديناميت» يعتبر طريقة جد شائعة في الصيد بساحلي الدريوش والحسيمة، حيث عادة ما تستعمل قوارب الصيد التقليدي المجهزة بالشباك بميناء سيدي احساين التابع لإقليم الدريوش لهذه التقنية المدمرة، وعادة ما تنتهي هذه الأسماك على موائد المواطنين بمختلف مدن الشمال ، ما يمكن أن يسبب مخاطرا وأضرارا على صحتهم.

وكان رئيس جمعية التجار بميناء الحسيمة، قد شكك في وقت سابق في جودة الأسماك المصطادة التي يتم إفراغها بميناء الحسيمة، موضحا احتمال لجوء بعض مراكب صيد السردين لاستعمال المتفجرات لإرغام الأسماك على الصعود للسطح، وصيدها بسهولة، حيث لازالت الجمعية تنتظر ما ستسفر عنه فحوصات المعهد من نتائج انطلاقا من عينات محددة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا