إدارة الصيد تغلق منطقة مهمة بالمصيدة الوسطى في وجه مراكب السردين

0
Jorgesys Html test

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري عن توقيف نشاط أسطول الصيد الساحلي صنف السردين، ما بين العيون و طرفاية، إبتداء من 6 مارس إلى غاية 31 مارس 2022، وفقا لنتائج التتبع البيولوجي التي أظهرت تواجد صغار سمك السردين بهاته المصيدة.

وأكد  قرار قطاع الصيد، أن جميع مراكب السردين، النشيطة على مستوى المصيدة، يمنع عليها الصيد بمصيدة الأسماك السطحية الصغيرة الأطلسية الوسطى بالمنطقة الممتدة من العيون وطرفاية (أو ما يعرف لدى العامة بمصيدة السردين شرق العيون وطرفية)  ، وإحترام القوانين المعمول بها في هذا الصدد. حيث تم تحديد منطقة المنع بمجموعة من الإحداثيان كما يبينها الجدول المرافق.

ووفق تصريحات مهنية متطابقة لــجريدة ”البحر نيوز”، وصف مهنيون  القرار الذي حمل توقيع زكية ادريوش، بالشجاع و الصائب، ويندرج وفق السياسة المرصودة، التي تنهجها وزارة الصيد للحفاظ على مستقبل المخزون السمكي بمصايد الإقليم.

ودعا نص القرار إلى تعزيز أليات المراقبة، خلال فترة المنع على طول الساحل، متوعدا وحدات الصيد المخالفة لنص القرار بمعاقبتها طبقا للقوانيين الجاري بها العمل، بعد إعتبارها متلبسة بالصيد الجائر، وهي العقوبات التي قد تتطور إلى عقوبات إدارية قاسية كتجميد وسحب رخصة الصيد.

سنعود بالتفاصيل

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا