إدارة الصيد تقوي قدرات أطر الشمال للتعاطي مع مجموعة من القضايا القطاعية

0
Jorgesys Html test

احتضنت مدينة طنجة أمس الثلاثاء 02 يوليوز 2019، لقاءا تواصليا بأبعاد تكوينية إستهدفت مديري و اطر و مرشدي المؤسسات التابعة لوزارة الصيد البحري، بالموانئ الممتدة من آسفي إلى حدود ميناء الناظور. وذلك لرصد أهم المعارف و المعطيات المتعلقة بإستراتيجية اليوتيس.

وأطر هذا اللقاء أطر من وزارة الصيد البحري، إلى جانب مصالح رجال البحر والإنقاذ، قصد إمداد الأطر الإدارية التابعة لوزارة الصيد البحري، بمجموعة من الآليات التعريفية والتواصلية والتكوينية، الرامية إلى النهوض بالقطاع، والرفع من مردوديته الاقتصادية و الاجتماعية مستقبلا.

وضم اللقاء حسب مصطفى الرياضي مدير معهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش، مجموعة من المحاور، تمت مناقشتها وفق ما جاءت به إستراتيجية اليوتيس، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات، من شأنها الرفع من المستوى المعرفي والعملي لتنمية قطاع الصيد البحري، من خلال احترام القوانين و استغلال الثروات البحرية، بطريقة معقلنة تضمن استدامتها مستقبلا.

و أضاف الرياضي الذي تحدث في إتصال هاتفي مع البحرنيوز، أن هذا اللقاء سيضفي لمسة تعريفية و تكوينية على الأطر الإدارية التابعة لمؤسسات التكوين، من خلال تحديد و تسطير مجموعة من المعارف، المتعلقة بالانجازات التي حققتها إستراتيجية اليوتيس، و التي يبقى أهمها تهيئة المصايد، بما فيها مصيدة الاخطبوط و مصايد السمك السطحي، إضافة إلى المخططات الموضوعة، من طرف الوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية، التي استهدفت السواحل المغربية لأغراض تربية الأحياء المائية، مع تشكيل خلية تنشط لمراقبة آليات الصيد البحري.

يذكر ان لقاء مماثلا ، ستحتضنه مدينة أكادير شهر سبتمبر 2019، إذ من المنتظر أن يجمع مدراء و مرشدي و أطر مؤسسات التكوين البحري، التابعة لغرفتي الصيد البحري الأطلسيتين الوسطى و الجنوبية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا