إدارة الصيد تمدد في آجال تجديد رخص الصيد

0
Jorgesys Html test

ذكرت مصادر جد مطلعة أن إدارة الصيد البحري تسير في إتجاه تمديد أجل إستخلاص رخص الصيد برسم السنة الجارية 2017 لأسطولي الصيد الساحلي والتقليدي.

وأوضحت المصادر ان مصالح الوزارة ستستمر في إستخلاص واجبات تجديد الرخص بالنسبة للصيد التقليدي طيلة شهر فبراير، فيما سيتوقف الأمر بالنسبة لمراكب الصيد الساحلي عند منتصف الشهر الجاري. وذلك إستجابة لمطالب مهنيي الأسطولين، هؤلاء  الذين تعودو خلال السنوات الماضية على إستخلاص رخصهم إلى حدود متم الشهر الجاري، حتى أن العملية أحيانا تؤكد المصادر المطلعة، كانت  تستمر إلى منتهى شهر مارس.

وكانت الإدارة الوصية قد حددت في وقت سابق يومه 31 من يناير 2017 كآخر آجل لأستخلاص رخص الأساطيل الثلاث، غير أن العملية واجهتها مجموعة من الصعوبات بعدد من الموانئ سيما الجنوبية منها وعلى رأسها ميناء الداخلة بسبب رفض نسبة مهمة من مجهزي الصيد التقليد  تجديد  رخصهم،  بعد أن قرنت الإدارة العملية بملف الضمان الإجتماعي وفق إفادات  مهنية  .

 ووحسب  صلاح الدين الراشدي المندوب الجهوي لإدارة الصيد فإن تأخر  مجهزي الصيد التقليدي في تجديد رخصهم يعزى وفق تصريح له ضمن حوار أجرته معه البحرنيوز سيتم نشره لاحقا، إلى مصادفة العملية لأوج العمل بقرى الصيد، خصوصا أن موسم الأخطبوط هذه السنة خلف إنطباعا جيدا لدى المهنيين، في وقت نفى فيه دات المصدر أن يكون لملف الضمان الإجتماعي أي أطر على فعل التجديد .

يذكر أن أسطول الصيد التقليدي بالداخلة يعتبر من بين الأساطيل المهمة على المستوى الوطني، لكونه يضم قرابة 3083 قارب تنشط بمختلف قرى الصيد الموزعة على الشريط الساحلي الممتد شمال وجنوب مدينة الداخلة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا