إرتفاع أسعار مادة الثلج تثير غضب مهنيي الصيد البحري بالعيون

0
Jorgesys Html test

صناعة الثلجعبر عدد من مهنيي الصيد الساحلي بالعيون  عن إستيائهم من الزيادة التي سجلتها أثمنة الثلج واصفين الخطوة بالغير مدروسة في ظل عدم إشراك المهنيين في الحوار قبل الإقدام على كهذه خطوة التي من شأنها الإنعكاس سلبا على تنافسية القطاع.

وأكد المهنيون في لقاء مع البحرنيوز أن ارتفاع ثمن الثلج سيؤدي لامحالة إلى إرتفاع تكلفة الانتاج، وهو الأمر الذي سينعكس سلبا  على جودة الأسماك لاسيما السطحية التي تعرف بعض التجاوزات على مستوى إستهلاك المادة فلالة زينة وزادها نور الحمام تقول مصادرنا.

من جهته عزى مدير أحد الوحدات المتخصصة في صناعة الثلج  الزيادة في أثمنة هذه المادة إلى رتفاع المواد الأولية وكدا الزيادة التي عرفتها أسعار الكهرباء مؤكدا في دات السياق تفهمه لغضب  المهنيين لكن يضيف نفس المصدر فوق طاقتك لاتلام.

تبقى الإشارة أن مادة الثلج تعتبر من المواد الحيوية التي يعول عليها المجهزون في ضمان تنافسية أسماكهم لمدة أطول وهو ما يجعل من مثل هذه الزيادة سببا في الرفع من درجة  الإحتقان وسط المستثمرين بالقطاع  لاسيما في ظل الزيادات التي شهدتها مختلف التجهيزات المستعملة في الصيد ناهيك عن فرض الضريبة على القيمة المضافة على أدوات الصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا