إرتفاع عدد القوارب المحجوزة بالوطية إلى 42 قاربا بعد توقيف قارب جديد

0
Jorgesys Html test

حجزت السلطات المينائية أول أمس الأحد بالوطية بطانطان قارب صيد تقليدي برقم مزور، بعد ولوجه ميناء المدينة؛ كان صاحبه ينوي استغفال السلطات المينائية.

وحسب مصادر عليمة من ميناء الوطية في تصريحها لجريدة البحرنيوز؛ فإن المعاينة الأولية للقارب التقليدي، أظهرت أنه يحمل إسم قارب تم حجزه في العملية السابقة من طرف اللجنة المينائية؛ كما أن هيكل القارب التقليدي يحمل ترقيم ميناء ربط أكادير؛ و حديث الصباغة؛ و بعد التفتيش الدقيق تبين؛ أنه تم تركيب بطاقة الرفيد قبل وقت قصير من عملية الحجز.

وقامت السلطات المينائية بحجزه أيضا لينضاف بذلك  إلى 41 قارب صيد تقليدي الدين طالهم الحجز في وقت سابق ؛ بسبب عدم قانونية نشاط البعض منهم بمصيدة الوطية؛ و حمل البعض الآخر منها أسماء و أرقام مزورة؛ كان أصحابها يحاولون الدفع لاعتمادها ضمن القوارب المستفيدة من تسوية الوضعية، و منحها ترقيمات ميناء الربط بطانطان.

و جدير بالدكر؛ أن المحكمة الابتدائية بطانطان؛ أعادت الملف المرفوع لها المتعلق بتقرير عملية حجز 41 قاربا تقليديا لاتستوفي الشروط القانونية؛ إلى مصالح الدرك الملكي البحري، من أجل تعميق البحث أكثر مع أصحاب القوارب المعنية؛ ورفع تقرير جديد سيحمل بين طياته حقائق خطيرة،  حول تورط جهات معينة في خلق الفوضى؛ و تنشيط السوق السوداء، و أيضا الاستمرار في تدمير الثروة السمكية من خلال الصيد الممنوع و الغير قانوني و الغير مصرح به.

و حسب تصريحات مهنية متطابقة؛ فهذه المرة الثانية التي يسعى فيها المتورطون في عمليات تزوير القوارب التقليدية؛ مخادعة السلطات المينائية؛ بعد محاولة تهريب قارب من المحجوزين في وقت سابق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا