إستغلال البحارة في الترويج لإضراب وهمي بالحسيمة يستنفر النقابة الديمقراطية المستقلة للبحارة

0
Jorgesys Html test

ميناء-الحسيمةنددت النقابة الديمقراطية المستقلة للبحارة بالحسيمة في بيان لها بما وصفته باستغلال ارباب العمل للبحارة في الترويج لإضراب لا اساس له من الصحة ، علما أن البحار تقول النقابة تم تسريحهم وفقا لأوامر أرباب العمل، مسجلة أن الأمر لا يتعلق بإضراب عن العمل لأنه ما من نقابة مركزية أو محلية  دعت للإضراب .

ودعت النقابة مجهزي المراكب لتعويض البحارة عن الأيام التي تم تسريحهم فيها مجبرين. كما نبه البيان السلطات الوصية  من مغبة الاستغلال اللإنساني الذي يمارس ضد البحارة و المهنيين بدون رقيب أو حسيب  و تدعوها للوقوف عند هذا الأمر الذي بات سلوكا يوميا من طرف مجهزي مراكب الصيد الساحلي بالميناء .

يذكر أن مركزية النقابة الديمقراطية المستقلة للبحارة كانت قد توصلت بتقرير من فرعها المحلي لإقليم الحسيمة و الدريوش ، شرح الوضعية العامة لقطاع الصيد البحري بإلإقليم ، وما آلت إليه أحوال الطبقة العاملة  في القطاع  و الأوضاع الرديئة التي تعيشها من جراء  سوء التدبير حسب لغة البيان، الذي يعرفه قطاع البحر و سياسة التحكم و الهيمنة لبعض أرباب المراكب و الباطر، ونة بالإضافة  لبعض الجمعيات المحسوبة على الشغيلة البحرية في استغلال سافر للوضع الهش الذي يعيشه البحار في الإقليم.  وهو التقرير الذي كان قد  عجل باجتماع  المكتب المركزي يوم الاثنين الماضي لمناقشته كلل بإصدار بيان إستنكاري في الموضوع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا