إستقالة شفوية لأفرغال من رئاسة النقابة ..والجمع العام في 28 من فبراير الجاري

2
Jorgesys Html test

téléchargementذكرت مصادر مهنية من ذاخل النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي بأكادير أن الإجتماع الذي إنعقد صباح اليوم بمقر النقابة، شهد تقديم إستقالة شفوية من طرف الرئيس الفعلي للنقابة. كما تم الإتفاق على إصدار بيان يدعو إلى تكتيف المشاركة في المعرض الدولي أليوتيس بإعتباره فضاء للإلتقاء وتبادل التجارب مع مختلف المشاركين.

وأكدت مصادرنا بأن إقدام الرئيس الحالي على تقديم إستقالته الحالية هو إمتداد لرغبة عبر عنها الرجل في أكثر من مناسبة قبل أشهر من الآن. وذلك لعدم تفرغه وإلتزامه بعمل خارج القطاع، وكدا الفراغ الذي يترتب عن غيابه المتكرر عن مقر النقابة، مما كان يصعب من مأمورية التواصل معه من طرف المنخرطين، حيت عبر عدد مهم منهم على ضرورة التغيير . وهو الأمر الذي إستجاب له الرجل عبر تقديم إستقالة شفوية أمام المشاركين في إجتماع اليوم.

وقد حاولنا الإتصال بمحمد أفرغال من أجل الوقوف على حقيقة إستقالته غير أن محاولاتنا باءت بالفشل ، هذا في الوقت الذي أضافت فيه مصادرنا أن الجمع إتفق على التسريع بعقد الجمع العام وفق المقتضيات القانونية للنقابة، التي تضع مجموعة من الشروط يبقى أبرزها إحترام المدة القانونية فيما يتعلق بإخبار الأعضاء، ومعهم المنخرطين وكدا الرأي العام، حتى يتسنى للجمع عقد لقائه بكامل الشفافية والموضوعية والديمقراطية، حيت تم تحديد 28 من فبراير الجاري لعقد الجمع العام.

من جهتها عبرت مصادر آخرى ان لقاء اليوم دفع إلى التساؤل حول السر الكامن وراء هذا التحرك المفاجئ والظغط الكبير الذي مارسته بعض الأطرف المحسوبة على السمك الصناعي من أجل تجديد المكتب؟ ولما ذا هذا الوقت بالدات الذي ظهرت فيه النقابة بأنها تعاني نوعا من الجمود؟ ألم يكن هذا الأمر مند زمن تتساءل دات المصادر، مؤكدة في دات السياق أن الأمر يبعث على الريب، كما يبعث على التأويل بشكل يفيذ بأن هناك شيء يطبخ في الكواليس.

وبخصوص الإتفاق على إصدار بيان يدعوا إلى المشاركة في معرض أليوتيس، سجلت مصادرنا أن هذه الدعوة ستوقع عددا من الأعضاء دات المهام المزدوجة بكل من النقابة والجامعة الوطنية لتمثيليات المهنية للصيد الساحلي بالمغرب، في حالة من التنافي، على إعتبار ان النقابة تدعوا إلى المشاركة والجامعة تدعو إلى المقاطعة، فكيف سيتم التعاطي مع الأمرين؟

البحر نيوز إتصلت بأحد الوجوه المحسوبة على الطرفين، فأكدت أن النقابة مستقلة بداتها ولا علاقة لها بالجامعة، كما هو الأمر للإطار الآخر. حيت أضاف دات الشخص بأن المصلحة تقتضي المشاركة في المعرض لما له من نفع على القطاع بإعتباره فضاء للقاء مع عدد من المهنيين، وكدا الإطلاع على تجارب مجموعة من البلدان التي تفوقنا تجربة في قطاع الصيد. ومن الصعب تضييع هذه المناسبة يقول الرجل الثاني ذاخل النقابة، مؤكدا أنه كان من بين المعارضين للقرار داخل الجامعة، معتبرا إياه قرارا متسرعا لكن سلطة الديموقراطية وصوت الأغلبية ذهبت في إتجاه المقاطعة .

ربما قد تقهم وأنت لم تفهم شيئ ولغتنا الدارجة تقول “فهم تسطى” سيما في قطاع أنهكته الخلافات المهنية، فالأحداث المتلاحقة هذه الأيام والسرعة الكيلومترية التي تسير بها تجعل من الأيام القادمة حبلى بالمستجدات التي تتطلب التعاطي معها بنوع من القراءة النقدية، وكدى المسافة التي تجعل من القارئ أكثر فهما للأحداث.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. يبقى السيد افرغال مهني سوسي شلح ولد البلد اما الكلاب الضالة فرغيفها اليومي من المزابل ليس هناك استقاله ولاهم يحزنون

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا