إستهداف 40 نوعا من التدييات المائية لإستعمال لحومها كطعم في الصيد

0
Jorgesys Html test
Grand Requin blanc et appât – Ile Guadalupe Mexique

كشفت تقارير علمية أن عشرات الأصناف البحرية و التي تعيش في المياه العذبة،  تتعرض لعدد من الممارسات الخطيرة والتي تبقى غير معروفة ، لكنها أبعد ما تكون هامشية.

  وأوضحت التقارير أن مجموعة من الأصناف كالدلافين ، حيتان العنبر ، ثعالب الماء ، أسود البحر ، وخنازير البحر ، بالإضافة إلى خراف البحر، هي  كلها أصناف قتلت عن قصد لاستخدام لحومها  فقط كطعم للصيد، حيث قام الباحثون بفحص المصير الخطير لهذه الثدييات المائية ونشر بياناتها اليوم الخميس  في نافذة الأبحاث العلمية بمجلة Frontiers ، وذلك تزامنا مع  اليوم العالمي للمحيطات.

 وفي موضوع متصل تقوم عالمة البيئة فانيسا مينتزر (جامعة فلوريدا) رفقة زملائها بتجميع البيانات من 145 ورقة – معظمها دراسات علمية وتقارير من الحكومة والمنظمات الحكومية الدولية والمنظمات غير الحكومية ( المنظمات غير الحكومية) – أنتجت بين 1970 و 2017.  حيث كشف تحليل البيانات المذكورة  أن الفترة المعنية بالدراسة ، قد شهدت اصطياد أكثر من 40 نوعا من الثدييات المائية، وقتلها قبالة الساحل، أو في أنهار ما لا يقل عن 33 بلدا. وحتى وقت قريب ، بين عامي 2001 و 2017 ، احتفظ 19 من هذه البلدان بهذه الممارسات الخطيرة.

وتشير التقارير إنه يتم صيد هذه الحيوانات ، باستخدام الحراب ، المناجل ، السكاكين ، المتفجرات ، الشباك أو الخطافات فضلا عن الأشعة ، والقضبان. حيث يتم إستخدام لحوم الأصناف البحرية كطعم لصيد سمك القرش ، ، والقشريات ، وكذا سمك أبو سيف ، والتونة فضلا عن استخدامات متعددة..

البحرنيوز: lemonde.fr

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا