إصابة بحارة بميناء أكادير بفيروس كورونا.. إشاعة مغرضة تستهدف سلسلة الصيد

0
Jorgesys Html test

نفت مصادر مسؤولة ما تم تداوله ليلة أمس الخميس 26 مارس 2020 على نطاق واسع، على وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص احتمال إصابة بحارة بمرض كورونا بميناء أكادير، هي خالية من الصحة، ولا تمت بصلة مع الحقيقة، حيث أكدت ذات المصادر، ان ما تم تداوله مجرد إشاعات تم نشرها لغاية في نفس يعقوب.

وأفادت ذات المصادر العليمة، أن الأمر يتعلق بحارس مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى “المعلم”، الدي عانى من حمى وألام، تدخلت على إثر دلك السلطات المينائية، من أجل إجلائه إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة. حيث تبين خلو المعني بالأمر، من أي أعراض مرتبطة بمرض كورونا فيروس covid-19، وبعد تلقيه الإسعافات الضرورية عاد إلى عمله بالمركب.

وأوضحت ذات المصادر، أن الاحتياطات والتدابير الوقائية التي تعتمدها مصالح الوقاية المدنية بميناء أكادير، في حالات إجلاء الاشخاص المرضى، أو المصابين بحوادث مختلفة، تفرض اعتمار اللباس الواقي، والقفازات، والنظارات. وهي الهيئة التي أعطت الانطباع، على أن الأمر يتعلق بإجلاء بحارة مصابين بوباء كورونا، ونقلها بين رواد المواقع الاجتماعية على نطاق واسع، بعث الخوف، و إثارة الهلع والفتنة، بين الناس، دون التأكد من حقيقة الوضع.

البحر نيوز انطلق في الساعات الصباحية من اليوم الجمعة 27 مارس 2020، للبحث عن الحقيقة، ونقل الخبر اليقين للقراء والمتابعين، كما تفرضه أخلاقيات مهنة الصحافة، و تحاور مع حارس مركب الصيد “لمعلم” حول الضجة التي أثيرت بسبب احتمال إصابته بالعدوى، إذ أن المعني بالأمر صرح بأن وضعيته الصحية سليمة، وجد عادية، و لا يعاني أية أعراض منتسبة لوباء كورونا.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا