إضراب مهني يشل نشاط الطحالب في أول أيام موسم الجني

0
Jorgesys Html test

أضرب المئات من الغطاسين ومهنيي قطاع الطحالب البحرية  فجر اليوم الأحد، عن الإستجابة لقرار وزارة الصيد البحري، القاضي بإفتتاح موسم جني الطحالب البحرية 2018 ، والذي يصادف اليوم الأحد منتصف شهر يوليوز الجاري .

ويطالب مهنيو الطحالب برفع الإحتكار عن القطاع وتعزيز الكوطا المخصصة للتعاونيات والشركات الصغرى، التي إرتفعت هذه السنة لأزيد من 300 تعاونية وشركة ، حيث يتشبث المضربون بإرجاء الموسم إلى فاتح شهر غشت القادم، وإنتظار الزيادة المراهن عليها في الحصص المخصصة للتصدير من طرف مصالح وزارة الصناعة والإستثمار والتجارة والإقتصاد الرقمي. هذه الاخيرة  التي كانت قد وعدت في وقت سابق، بتدارس ملفات المهنيين رفقة وزارة الفلاحة والصيد البحري وكدا المتدخلين المختلفين.

ودعا المضربون وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز اخنوش، إلى زيارة للمنطقة والجلوس مع المهنيين الحقيقين في قطاع الطحالب، خصوصا الغطاسين. هؤلاء  الذين يغامرون بحياتهم من أجل جني الطحالب، غير أنهم و بالمقابل، فهم يعتبرون حسب تصريحات متطابقة لبعض التمثيليات المهنية، الحلقة الأضعف في هذه المنظومة المنتجة.

ويعول المهنيون المضربون على زيارة وزارية للمنطقة  في الوقوف على معاناتهم المتواصلة، والصعوبات التي تواجههم في تعاطيهم مع القطاع ، حيث علت الاصوات المطالبة بالجلوس إلى طاولة الحوارن لتحاشي تأزيم الوضع الذي يهدد بإنطلاقة ساخنة للموسم ، في ظل التهديد بخوض المزيد من الاشكال  الإحتجاية من طرف المضربين، سيما بعد نجاح إضراب اليوم الذي شل حسب تصريحات متطابقة نشاط الطحالب بأهم نقاط التفريغ الأربعة بإقليم الجديدة ،إنطلاقا من ميناء الجديدة ونقطة التفريغ الحيدة بأزمور والجرف الأصفر وسيدي عابد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا