إعادة انتخاب المغربي عبد الله سرور أمينا تنفيذيا للجنة العامة لمصايد الأسماك لحوض المتوسط

0
Jorgesys Html test

أعيد انتخاب المغربي عبد الله سرور أمينا تنفيذيا للجنة العامة لمصايد الأسماك لحوض المتوسط، التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو ) ،التي عقدت دورتها ال 38 في الفثرو المتدة من 19 إلى 24 من شهر ماي الجاري بروما.

وتمت إعادة انتخاب السيد سرور، وهو مهندس متخصص في مجال الصيد البحري ، بالإجماع في مهامه لولاية ثانية لمدة خمس سنوات . بعدما كان يشغل مهام الأمين التنفيذي المساعد لهذه اللجنة، وكذا منصب الأمين التنفيذي بالنيابة منذ يناير 2009.

وفي تصريح له لوكالة المغرب العربي للأنباء  . أكد عبد الله سرور أن إعادة تجديد ولايته لمدة خمس سنوات هو قبل كل شيء اعتراف بكفاءات الأطر المغربية وقدرتهم على التطور في سياق دولي. كما تبرهن على الدور المهم الذي يقوم به المغرب في مجال تكوين الأطر ووضعه كقوة بحرية بالمنطقة، وهو ما يتضح في رؤيته الاستراتيجية البحرية التي تشكل نموذجا يحتذى به.

وأضاف سرور إلى أن مسألة إعادة انتخابه أمينا تنفيذيا للجنة العامة للمصايد لحوض المتوسط “لم يكن قط موضوع منافسة”، ولكن الأمر يتعلق ب “إعادة تجديد الثقة اعتبارا للمجهودات المبذولة والنتيجة المعتبرة المحصل عليها”.

يذكر أن اللجنة العامة لمصايد الأسماك بمنطقة المتوسط تم إحداثها عام 1949 بموجب اتفاق دولي مبرم بمقتضى المادة 14 من دستور منظمة (الفاو). وتشكل منطقة المتوسط والبحر الأسود والمياه المجاورة مجال اشتغالها .

وتتمثل المهام الرئيسية لهذه اللجنة في تعزيز وتطوير والمحافظة وتدبير الموارد البحرية الحية، وبلورة توصيات تتصل بالمحافظة على هذه الثروات والترويج لمشاريع تعاون في مجال التكوين.

 و.م.ع بتصرف

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا