إغلاق نحو ثلاثين ميناءا وطريقا بسبب سوء الأحوال الجوية في إسبانيا

0
Jorgesys Html test

سوء-الأحوال-الجوية-في-إسبانيامدريد/ وكالة المغرب العربي للأنباء/ تسببت الأحوال الجوية السيئة التي تعرفها إسبانيا، والمصحوبة بأمطار غزيرة وثلوج كثيفة، في إغلاق نحو ثلاثين ميناء وطريقا رئيسية وثانوية بعدد من جهات البلاد، لاسيما في الشمال، بحسب ما أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الثلاثاء.

وكانت محافظة هويسكا، شمال إسبانيا، الأكثر تضررا من سوء الأحوال الجوية، إذ تم إغلاق ميناء سومبور في وجه الملاحة البحرية. وأدت الفيضانات بسب الأمطار الغزيرة إلى توقف حركة السير بعدد من الطرق الرئيسية في نافارا وسرقسطة وكانتابريا وأفالا، شمال إسبانيا.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأحوال الجوية السيئة، التي تعرفتها البلاد منذ الجمعة الماضية، تسببت، كذلك، في إغلاق بعض الطرق في وجه حركة المرور بجهات غرناطة (جنوب) وسالامانكا وألميرية.

وأشارت إلى أن شخصا في السبعين من العمر، توفي السبت الماضي ببلدة لوس أركوس بنافارا (شمال غرب إسبانيا) بعد أن جرفت سيارته مياه نهر “أودرون” التي فاضت بسبب الأمطار الغزيرة المتهاطلة على هذه الجهة، وتم العثور على جثته بعد ساعات من البحث.

وأعلنت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية حالة التأهب من اللون البرتقالي، بسبب تساقط الثلوج والأمطار والرياح العاتية في 44 جهة إسبانية ابتداء من اليوم الثلاثاء، كما حذرت من انخفاض درجات الحرارة إلى ناقص 8 ببعض الجهات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا