إكراهات لوجستية تتسبب في إرجاء تكوين النساء في الصيد البحري إلى أكتوبر المقبل

0
Jorgesys Html test

جرى تأجيل انطلاق الدورة التكوينية المهنية لفائدة النساء في مجال الصيد البحري، التي كانت مرتقبة هذا الصيف على متن السفينة الإسبانية « إنترماريس » بميناء الناظور، إلى متم أكتوبر المقبل، وفق ما ذكر بلاغ للجهات المنظمة.

وأوضح البلاغ أن كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والتغذية الإسبانية، ومؤسسة « موخريس بور أفريكا » (نساء من أجل إفريقيا) « قرروا تأجيل انعقاد هذه الدورة إلى متم أكتوبر 2019 » بسبب « إكراهات ذات طبيعة لوجستية مرتبطة على الخصوص بعملية تنقل المغاربة القاطنين بالخارج المتزامنة مع الفترة التي كانت مقررة، في البداية، لإطلاق هذا التكوين ».

وكانت مذكرة تفاهم  قد وقعت شهر ماي الماضي بين كتابة الدولة المكلفة بالصيد البحري والمؤسسة الإسبانية الدولية “نساء من أجل إفريقيا”، مرتبطة بشراكة لتكوين النساء في مجال الصيد البحري، من أجل  إرساء تعاون بين الطرفين في مجال تأطير وتكوين النساء في قطاع الصيد البحري. وذلك من خلال تأمين برامج تكويني على متن باخرة التكوين “إنترماريس”، المملوكة للكتابة العامة للصيد في إسبانيا، والتي كان من المنتظر أن ترسو بميناء الناظور لأسابيع عدة خلال صيف 2019.

و يسعى المغرب إلى مواكبة النساء بهدف خلق مناصب شغل وتحسين شروط عيشهن، حيث أكدت مباركة بوعيدة حينها على أهمية هذه الشراكة، “بالنظر إلى تجربة المؤسسة الإسبانية الدولية، والإلتزامات الشخصية والمؤسساتية لرئيستها وكافة الأطراف المعنية، التي تسهر على زيادة فرص النساء في التشغيل”.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا