إلغاء رحالات بحرية .. مطالب برلمانية بإلزام شركات النقل الدولي باحترام الجالية المغربية

0
Jorgesys Html test
شكلت معاناة الجالية المغربية المقيمة بأوروبا من الإرتباك الذي تسببت فيه شركة “GNV” للنقل البحري، موضوع سؤال برلماني موجه لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. 
 
 
وإنتقذ النائب البرلماني نور الدين قشيبل عن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، سلوك الشركة وحالة الإرتباك الناجمة عن إلغاء بعض الرحلات قبل أقل من أسبوع من موعد الرحلة، حيث تساءل قشيبل عن الإجراءات التي تنوي الوزارة المعنية بالسؤال  القيام بها لوقف هذا التعامل مع الجالية المغربية، وإلزام شركة النقل الدولي  باحترام زبنائها وتعويضهم عن الأضرار التي لحقتهم جراء إلغاء الرحلات بشكل مفاجئ.
 

وأكد النائب البرلماني أن عددا من المسافرين من الجالية المقيمة بأوروبا والتي تفضل السفر عن طريق البحر، قد تعرضوا الى خيبة امل بعدما عقدوا العزم على صلة الرحم بوطنهم، واهلهم وذويهم هذا الصيف، وبعدما حجزوا تذاكرهم عبر الشركة وخططوا مسبقا لعطلهم، وبرامج زياراتهم لعائلاتهم في المغرب، وقضاء أغراضهم الإدارية، ليتفاجؤوا بإلغاء رحلاتهم في اخر لحظة من سفرهم ،خاصة وان جلهم سبق وان اقتنى تذاكره قبل خمسة أو ستة أشهر من تاريخ الإلغاء.

وسبق للشركة المذكورة يشير واضع السؤال، أن الغت رحلاتها خمس مرات خلال شهر واحد فقط، خصوصا الخطين الرابطين بين برشلونة طنجة وبرشلونة الناظور، مكتفية بإبلاغ المسافرين عبر البريد الإلكتروني قبل أقل من أسبوع من موعد الرحلة، ولم تُقدم الشركة المذكورة أية حلول مقنعة لزبنائها المتضررين سوى استرجاع ثمن تذاكر الرحلة. حيث تستغرق عملية الاسترداد هاته شهرا كاملا، أي بعد عودة أفراد الجالية من عطلهم بالمغرب، إن تمكنوا من إيجاد وسيلة أخرى للسفر.

وتبقى البحرنيوز منفتحة على أي رد او توضيح في سياق الرأي والرأي الآخر  بخصوص الواقعة من طرف الشركة المعنية ..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا