إنتخاب الصديقي والغزالي كأعضاء باللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل

1
Jorgesys Html test
عبد-الحليم-الصديقي
مراد الغزالي و عبد الحليم الصديقي

 انتخب  عبد الحليم الصديقي و مراد الغزالي الإطارين الإداريين بقطاع وزارة الصيد البحري وعضوا الجامعة الوطنية للصيد البحري المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، كأعضاء باللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل خلال المؤتمر الوطني 11 الذي انعقد في الدار البيضاء يومي 20 و 21 مارس الجاري تحت شعار” 60 سنة من الكفاح و الوفاء “.

 و حسب عبد الحليم الصديقي الكاتب العام للجامعة الوطنية للصيد البحري،فان انتخابه ورفيقه مراد الغزالي باللجنة الإدارية يعد مكسبا لقطاع الصيد البحري بالمغرب،و من جهة أخرى فهو إقرار بشرعية الأعضاء المنتخبين لدى القواعد على الساحة الوطنية.

 وتبقى النقابات العمالية كتنظيمات مهنية جماعية اختيارية بهدف الدفاع عن حقوق البحارة و تمثيلهم و النهوض بأحوالهم الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفكرية والمهنية وحماية مصالحهم.  وذلك في ظل تغييب تمثيلية البحار عن غرف الصيد البحري و المجالس الإدارية من مكتب الصيد و صندوق الضمان الاجتماعي.

 كما أن هذه التنظيمات  يعول عليها لتحسين ظروف وشروط عمل البحارة ، وتمثيلهم في مواجهة الإدارة و المجهزين، ولها في ذلك الشخصية الاعتبارية الكاملة خاصة في التفاوض والتعاقد والتملك والتقاضي بغير الحاجة إلى توكيل أو تفويض. وتقوم إدارتها على أسس وقواعد الديمقراطية والحرية النقابية.

 وتبقى الإشارة أن نقابات البحارة تشكل من أجل تحسين شروط وظروف العمل ورعاية مصالح أعضائها الاقتصادية والاجتماعية عن طريق المفاوضة الجماعية والضغط على أصحاب العمل والحكومات والهيئات التشريعية، ومن خلال العمل الجماعي الاحتجاجي والسياسي في بعض الحالات .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. الصديقي رجل اداري و متمرس و كدلك الغزالي الذي يشتغل على صعيد وزارة الصيد و كلهم سيقدمون الكثير للبحارة نتمنى ان يتم مساعدتهم لتوحيد صف البحارة من اجل الاستباق لايجاد طريقة سلسة لحل المشاكل التي يتخبط فبها البحارة ،لان القطاع بحاجة الى من باخد زمام المور للسهر على مساعدة البحارة على قضاء مشاربهم المختلفة من عمل في ظروف جيدة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا