إنتخاب مومن رئيسا للكنفدرالية العامة لبحارة و ربابنة الصيد البحري بالمغرب

1
Jorgesys Html test

أنتخب مساء أمس محمد مومن  امس الجمعة 09 نونبر2018 ، رئيسا  للكنفدرالية العامة لبحارة و ربابنة الصيد البحري بالمغرب  في جمع عام تأسيسي إحتضنه  مركز الاصطياف للاعمال الاجتماعية للمكتب الوطني للكهرباء  باكادير ، تحت شعار ” نموذج تنموي جديد و صيد بحري مستدام ” وذلك بحضور جمعيات مهنية تمثل عددا من موانئ المملكة .

 و عرف اللقاء  ، نقاشا مستفیضا حول مشروع القانون الاساسي ،  حيث تم الوقوف على مضامينه بشكل مفصل ، ليتم تحديد في اخر المطاف لجنة مختلطة ، تضم ممثلي الجمعيات بستة مناطق بحرية بالمغرب،  و ذلك بهدف تحيينه وتنقيحه  بما يتناسب وملاحظات وكذا توصيات الجمع العام ، حيث تقدمت  الهيئات الجمعوية البحرية المشاركة في اللقاء التأسيسي بمجموعة من المقترحات الرامية لسد بعض الهفوات في عدد من أبواب وفصول القانون الأساسي .

وعبر محمد مومن رئيس الكنفدرالية العامة لبحارة و ربابنة الصيد البحري بالمغرب ، عن شكره وإمتنانه للثقة ، التي وضعھا فیه الجمع العام التاسيسي، والتي تبقى حسب تعبیره،  تكلیف قبل ان تكون تشریف، مبرزا في سیاق متصل ان الظرفیة الحالية تتطلب، تظافر جھود الربابنة و البحارة للرقي بقطاع الصيد البحري.  و دالك  بما يضمن مواكبة التنمية الاقتصادية و الاجتماعية التي تعرفها البلاد  ، في أفق إعطاء دفعة إضافية لقطاع الصيد الساحلي،  ووضعھا ضمن اللبنات الأساسیة في أي لقاء سيجمع الاطار الجديد بالجهات المسؤولة .

من جانبه قال  عمر الحيي نائب رئيس الكنفدرالية وناطقها الرسمي  ،  ان الكنفدريالية  الساحلية الجديدة، قد  ضمت في ثناياها عدد متوسط من الجمعيات المهنية البحرية،  التي ساهمت في تأسيسها، في انتظار التحاق تعاونيات و جمعيات من  مختلف ربوع المملكة، حيث أبقت الكنفدرالية ابوابها مفتوحة في وجه مختلف الراغبين في المساهمة في هذا التوجه الجديد ، الذي يؤسس لرغبة في فتح فضاء للحوار والنقاش مع مهنيي الصيد وكذا مختلف المؤسسات والإدارات المتدخلة،  للمساهمة بشكل ميداني و مهني في تغير و اصلاح قطاع الصيد الساحلي بواسطة توحید الجھود،   لتحقیق التعاون الأفضل على جمیع المستویات سواء المادیة أو المعنویة لرجال البحر .

یذكر أن تشكیلة مكتب الكنفدرالية، قد  ضمت إلى جانب محمد مومن الرئیس الذي منحت له صلاحية إختيار المكتب الذي سيرافقه، أربع نواب للرئيس ، يتعلق الأمر بكل من عمر الحيحي نائب الاول  للرئیس و الناطق الرسمي باسم الكنفدرالية  و بوشعيب برداكو لحسين اخشتيف تم نوبيكا عبد الاله  ، فيما إختار الرئيس عبد الصمد اوبلا في مهمة أمین للمال ینوب عنه ميمون قدوري   ، وأمسك بكار جواد مھمة الكتابة العامة  ينوب عنه نور الدين التريدي . كما ضم المكتب ستة مستشارین ھم على التوالي أحمد الحصيري، حسن النعيمي ، أيت مهدي محمد ، مصطفى بنطالي ، السالمي عبد النبي ، إشو عبد الله.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. بالتوفيق ان شاء الله ونحن نشكر البحر نيوز على مواكبة اللقائات التواصلية للبحارة والربابنة والاهتمام بمشاكلهم وقضايا تهمهم والله لايضيع اجر من احسن عملا

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا