إنتشال جتث 25 بحارا وإنقاد 13 آخرين في حادث إصطدام بين مركب وسفينة للحاويات بمصر

0
Jorgesys Html test

إصطدامإنتشلت مصالح الإنقاد بمصر جثة 28 بحار في حين تم إنقاد 13 بحار على مدار خمسة أيام بعد إصطدتم مركب للصيد وعلى متنه 40 صيادا بسفينة الحاويات الكويتية “صافات” والقادمة من أحدى الموانئ الايطالية أثناء طريقها إلى ميناء جدة السعودي بالبحر الأحمر.

وأكد عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن القوات البحرية قامت فور علمها بالحادث بدفع اللنشات والعائمات الموجود بالمنطقة كما تم دفع طائرة استطلاع لمسح منطقة  الحادث. وانقذت مراكب الصيد الموجود في منطقة الحادث 13 صيادا وانتشلت 13 جثة وذلك في اليوم الأول.

ونظرا لعدم توافر معدات إنقاذ وغواصين للغوص والعمل على أعماق 80 مترا تم الاستعانة بشركة “جابكو” والتي سارعت بإرسال قاطرة بحرية “pms Mayoط وهي مزودة بأحدث معدات غطس وكاميرات تصور تحت الماء “R.O.V” وتم الغوص حتى مسافة 80 مترا وتم تصوير البلانص الغارق من كافة الأوجه حيث بدأت عمليات المسح في شكل دوائر وأخذت تتسع الدوائر بمرور وقت المسح.

وبالتنسيق مع الفريق رئيس هيئة قناة السويس امر بدفع عدد 13 غواصا من الهيئة بكافة تجهيزاتهم ومهماتهم لتدعيم عمليات البحث والإنقاذ. وفي صباح يوم الثلاثاء 16/12/2014 عثر الغطاسون على 4 جثث موجودين فى ثلاجة البلانص الغارق وقاموا بانتشالهم.وفي يوم الخميس الموافق 18/12/2014 تم انتشال ثمانية جثث.

وفي سياق متصل وبعد وقوع الحادث بساعتين أصدرت السلطات المصرية تعليمات بالتحفظ على السفينة المتسببة في الحادث وتوجهها إلى ميناء سفاجا تحت حراس.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا