إندلاع حريق في مركب للصيد بالجر بميناء أكادير

0
Jorgesys Html test

شب حريق صباح اليوم 13 أكتوبر 2018  في أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر داخل ورش إصلاح السفن بميناء أكادير،  حيث أفلحت تدخلات قبطانية الميناء ، و رجال الوقاية المدنية في محاصرة  الحريق وإخماده.

و تمت السيطرة على الحريق الذي طال مركب الصيد بالجر المسمى ” الأمل 2 ” بشكل سلس ، حتى أن النازلة حسب شهود عيان لم تتسبب في توقيف العمل بورش السفن ، كما  لم تتأثر أيا من حركة السير و التنقل داخل الورش.

ورجحت مصادر مهنية  أن يكون الحريق الذي طال المركب  الذي يخضع للإصلاح بورش إصلاح السفن بميناء أكادير ، ناتجا عن أشغال التلحيم ( السدور)  الموازية لعمليات الصباغة بالمواد السريعة الاشتعال. حيث أتى  الحريق على مجموعة من المواد المختلفة، التي كانت بمحيطه .

  وفتحت السلطات المختصة تحقيقا لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء اندلاع الحريق في مركب الصيد الأمل 2 ، لتحديد المسؤولية و التي تكون غالبا من أخطاء إنسانية ، بحيث تتابع مصادر عليمة ، أن غالبية المهنيين لا يحترمون شروط السلامة المفروضة أثناء عمليات الإصلاح و الصيانة . كما لا يتخذون الاحتياطات الضرورية لتجنب حوادث الحريق، التي تنتج غالبا عن أشغال التلحيم و عمليات الصباغة و البوليستير في أن واحد .

 وأشارت المصادر في ذات السياق أن المهنيين  لا يذعنوا إلى القوانين بتوفير المطافئ ، و وسائل السلامة و آليات الاعتماد ، و ملأ مطبوع اعتماد الإصلاحات بالتلحيم و القطع بالآلات الكهربائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا