إنطلاق أشغال إنجاز مشروع (وصال الدارالبيضاء-الميناء) في غضون 18 شهرا

0
Jorgesys Html test

أعلن طارق الصنهاجي المدير التنفيذي لمشروع (وصال كابيتال) وهو صندوق يهدف الى دعم الاستراتيجية الوطنية في المجال السياحي في أفق 2020، أن أشغال إنجاز مشروع (وصال الدارالبيضاء-الميناء) من المتوقع أن تنطلق في غضون 18 شهرا.
وأوضح الصنهاجي في حديث نشرته اليوم الاثنين الاسبوعية الفرنسية (لوزين نوفيل) أن انطلاق أشغال المشروع المذكور ستتم بموازاة مع ميناء الصيد والورش الجديد لبناء السفن.
وذكر الصنهاجي بأنه يتوقع أن يتم تجسيد هذين المشروعين المهيكلين (وصال الدار البيضاء -الميناء) و(وصال أبي رقراق) الذين صادق عليهما الصندوق، في سنة 2020 .
وقال إن طلبات العروض التي سيتم اطلاقها خلال الاسابيع المقبلة، وخاصة بعد شهر رمضان ، تهم ميناء الصيد وورش بناء السفن، مشيرا الى أنه سيتم اطلاق شراكات مع القطاع الخاص والمقاولات الصغرى والمتوسطة على الصعيد المحلي.
وبخصوص مشروع (وصال أبي رقراق) أكد الصنهاجي أن طلب العروض بالنسبة للمسرح الكبير تم طرحها للمناقصة، مضيفا أن أعمال البناء ستنطلق في شتنبر المقبل.
وأضاف أن (وصال كابيتال) الذي يتوفر على وعاء مالي جيد، بصدد البحث عن مشاريع جديدة خاصة شمال المملكة.
يشار الى أن (وصال كابيتال) الذي يضم خمسة مساهمين، أربعة منهم عبارة عن صناديق سيادية من الخليج والمغرب، يهدف الى إنجاز مشاريع موجهة لخلق بيئة مستقطبة للسياح.

المصدر: و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا