إنطلاق أشغال تأهيل الإنارة العمومية بميناء الوطية بطانطان

0
Jorgesys Html test

أطلقت الوكالة الوطنية للموانئ مؤخرا، أشغال إنجاز تأهيل الإنارة العمومية بميناء الوطية بطانطان.

وتهم هذه الأشغال التي تنفذ في إطار شراكة إستراتيجية مع الشركة الحاصلة على صفقة تنفيذ المشروع لتطبيق أفضل النظم الوطنية في مجال إنارة الموانئ، تهم أرصفة الصيد البحري، و المستودعات، و وكذا الطرقات المؤدية إلى المصالح المينائية.

و تراهن الوكالة الوطنية للموانئ بميناء الوطية بطانطان، من خلال مشروع تأهيل الإنارة، وفق المواصفات التي تراعي نوعية الإضاءة ، على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة، برفع نسب الإنارة في مجموعة من الأمكنة داخل الحزام المينائي، و وفق جدول زمني يمتد على 150يوما.

و بحسب مصادر عليمة من الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان، فإن مشروع تأهيل الإنارة بميناء المدينة، سيتم بشكل يتماشى مع حالة التطوير التي يشهدها ميناء الوطية، حيث الرهان على توفير الرؤيا، و الأمن و السلامة للبحارة و مستعملي الميناء، من خلال التغيير الكلي للأعمدة القديمة المتهالكة، التي تداعت بعامل الرطوبة القوية، وتركيب أعمدة جديدة و مصابيح جيدة، و أضواء كاشفة ذات كفاءة عالية، فضلا عن محول الطاقة الكهربائي.

من جانبه أوضح مسؤول متتبع للمشروع، أن الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان، ستنفذ مشروع تطوير إنارة ميناء الوطية، لتحسين كفاءة الإنارة،  عبر استخدام الإنارة الموفرة للطاقة “لييد” ، و التي تساهم في تخفيض نسبة الاستهلاك بنسبة كبيرة، و توفر إضاءة و رؤيا جيدة وواضحة .

و تصل الكلفة الإجمالية لمشروع محول الطاقة الكهربائية، وتأهيل إنارة ميناء الوطية بطانطان، إلى 1703898.00 درهم، حيث رصت الصفقة في وقت سابق على مقاولة أشغال الشبكات الكهربائية الكائن مقرها بأكادير.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا