اتفاقية تعاون بين المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء ونظيره البرتغالي

0
Jorgesys Html test
ISEM-Fr-02092016
ISEM-Fr-02092016

تم التوقيع أمس الخميس بلشبونة على اتفاقية تعاون وشراكة بين المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء، و المعهد البحري البرتغالي (إسكولا نوتيكا إنفانطي دي أنريكي)، تروم تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين.

ووقع على هذا الاتفاق مديرة المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء بالنيابة آمان فتح الله، ورئيس (إسكولا نوتيكا إنفانطي دي أنريكي) لويز فيليبي باتيتسا بحضور على الخصوص وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك عزيز الرباح، ووزيرة البحر البرتغالية آنا بولا فيتورينو.

وأكدت السيدة فتح الله أن هذا الاتفاق يهدف إلى النهوض بالتعاون بين المعهدين من خلال على الخصوص تبادل الزيارات بين الأستاذة والطلبة وإطلاق مشاريع بحث مشتركة، موضحة في دات السياق    أن المعهدين تجمعهما نقاط تشابه على المستوى التاريخي والجغرافي والبيداغوجي.

وذكرت فتح الله  بأن المعهد العالي للدراسات البحرية بالدار البيضاء، المعهد الوحيد للدراسات البحرية في المغرب، و(إسكولا نوتيكا إنفانطي دي أنريكي) منفتحان على الخارج، مشيرة إلى أن المعهد المغربي يهدف إلى التموقع كقطب للتكوين بالنسبة للبلدان الإفريقية الفرونكفونية، في وقت يسعى فيه نظيره البرتغالي إلى التوجه نحو البلدان الناطقة باللغة البرتغالية.

البحرنيوز: و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا