اخنوش لموقع أور آكتيف: البلدان المتوسطية بدأت في بلورة رؤية مختلفة للعلاقات مع المغرب وشمال إفريقيا

0
Jorgesys Html test

أخنوشاكد عزيز اخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري  إن مجموعة من البلدان الأوروبية عبرت عن دعمها للرباط  بخصوص طلب الاستئناف الذي تقدم به المجلس الأوروبي لنقض قرار محكمة العدل الأوربية بخصوص الاتفاق الفلاحي كما هو الشان لفرنسا وألمانيا وإسبانيا والبرتغال.
وأوضح  قائلا ” إنه دعم مهم جدا بالنسبة إلينا، فالمغرب لديه استراتيجية تنموية واحدة بالنسبة للمغرب بأكمله “. مشددا في دات السياق  على الأهمية التي يوليها المغرب للشراكة مع الاتحاد الأوروبي على الرغم من الانفتاح على أسواق دولية أخرى، مشيرا إلى أنه في انتظار قرار المحكمة الأوروبية، فإن الجانبين يعملان بشكل بناء أكثر.

و سجل أخنوش في تصريح نقله امس الجمعة الموقع الإخباري الأوروبي (أور آكتيف) بالإنجازات التي حققها المغرب في المجال الفلاحي والصيد البحري، وخاصة السياسة المائية ومخطط المغرب الأخضر ومخطط آليوتيس، مؤكدا على أهمية التعاون المتوسطي. حيت قال الوزير  ” أظن أن البلدان المتوسطية بدأت في بلورة رؤية مختلفة للعلاقات مع المغرب وشمال إفريقيا “.

ووتابع اخنوش  أن العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي ستكون أمام اختبار دائم إلى غاية النطق بحكم محكمة العدل الأوروبية.  وذلك بعدما ذكر بأن المغرب “استغرب بشكل كبير” جراء قرار محكمة الاتحاد الأوروبي، وأن العلاقات الثنائية عرفت ” اضطرابات وأوقاتا صعبة”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا