الأخطبوط يجمع مندوب الصيد بمهنيي الإقليم في لقاء حضرته السلطات المتدخلة

0
Jorgesys Html test

عقدت مندوبية الصيد البحري بالمضيق  أمس الثلاثاء 28 ماي 2019، لقاءا تواصليا جمع مصالح هذه الإدارة البحرية بربابنة الصيد البحري، الذين ينشطون بسواحل الإقليم ، قصد  وضع خطة لإنجاح موسم  صيد الاخطبوط  لضمان تنظيم مختلف العمليات المرتبطة بالموسم بشكل يرقى إلى تطلعات مهني الصيد بالمنطقة.

و جمع اللقاء كل من مندوب الصيد البحري، و مندوب المكتب الوطني  للصيد ، و السلطات المحلية و الأمنية، والدرك البحري و مصلحة الجمارك و ممثلي الفعاليات الجمعوية لربابنة الصيد بالجر بميناء المضيق، بغية تدارس تنظيم سير المعاملات خلال موسم  الصيد ، استعدادا للموسم الصيفي من صيد الاخطبوط.    

وأكدت مصادر إدارية من داخل مندوبية الصيد البحري بالمضيق، أن اللقاء ركز على مناقشة مجموعة من النقاط التنظيمية والتنسيقية، الرامية إلى ضبط المعاملات العملية و المهنية،  قصد الوقوف على التحديات التي تواجه المهنيين مع كل موسم أخطبوط .

 وتم التنصيص خلال اللقاء حسب قول ذات المصادر ، على مجموعة من الإجراءات ذات بعد تنظيمي، لتجاوز الإكراهات العملية والتسويقية داخل الميناء. وذلك تزامنا مع اقتراب الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط.   حيث تم التشديد على ضرورة احترام الكوطة المحددة لكل مركب، و كدا أميال الصيد  المسموح بها ، مع  الدعوة إلى ضرورة الابتعاد عن المحميات البحرية بالمنطقة و المناطق الصخرية.

 وشدد اللقاء على احترام الأحجام الجيدة المستهدفة  من  الاخطبوط من طرف مراكب الصيد بالجر،  مع الإتفاق على الإلتزام بولوج سوق الجملة  في وقت محدد،  لضمان ولوج وخروج المصطادات السمكية من هدا الصنف من الرخويات، بشكل شفاف،  يضمن المحافظة على المخزون السمكي من الاخطبوط بالجهة الشمالية.

و أشارت ذات المصادر أن المنظومة البحرية بما تضمه من إداريين و مهنيين،  يجب أن تتكتل كجسم واحد، للحفاظ على استدامة المنتوج السمكي ومخططات التهيئة، إذ من المنتظر حسب المصادر الإدارية ، عقد لقاءات تواصلية مع تجار السمك لسير المعاملات التجارية. ناهيك عن  تخصيص لقاء،  سيتم  بموجبه تحديد خجم الكوطة المخصصة لكل مركب و قارب صيد بحري بالمنطقة.  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا