“الأسماك ودورها في الطعام الصحي”، موضوع ندوة تحسيسية بطنجة

0
Jorgesys Html test

1432646722Sans titre 1

لوجبات السمك أيضا معرض خاص لها في طنجةّ، تلك هي أرضية المهرجان الأول للأسماك في مدينة البوغاز، الذي تم الإعلان عنه، من طرف ثلة من طالبات بالمعهد العالي للتدبير والتسيير “HEM”.

ومن المقرر أن تعرف هذه التظاهرة الأولى من نوعها على الصعيد الوطني، مشاركة ثلة من أمهر الطباخين المغاربة المتخصصين في إعداد وجبات السمك بما تضمه من مختلف أنواع المأكولات البحرية، وكذا مجموعة من المطاعم التي تقدم هذه الوجبات، في مدينة طنجة.

كما يشمل المهرجان المنظم خلال يومي 4 و5 يونيو القادم، تنظيم ندوة تحسيسية حول موضوع “الأسماك ودورها في الطعام الصحي”، ويؤطرها كل من الخبير المغربي في مجال التغذية، الدكتور محمد الفايد، والإعلامي محمد البوعناني، والأستاذة نزهة صلاح الدين، المديرة الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بجهة طنجة تطوان. وسيأخذ المهرجان في ختام فعالياته بعدا ثقافيا فنيا، من خلال عرض مسرحي مستوحى من مسلسل “بنات للا منانة”، الذي قصة أربع نسوة أخوات يكشفن عن أسرارهن ويُبدين طموحاتهن، ويرسمن علاقتهن المتوترة بأم متسلطة وحازمة، حيث الرغبة في الحرية والبحث عن الرجل “المنقذ” في صبغة درامية اجتماعية، يتخللها طابع المزحة والفكاهة والطرفة، عبر فضاء شفشاون البديع الذي أضفت ألوان طبيعته وأسواره ولهجة سكانه، نكهة جميلة وجذابة على المسلسل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا