الأندلس متوجسة من قرار المغرب قطع علاقاته بالاتحاد الأوروبي

0
Jorgesys Html test

166266_101272_El_portavoz_del_Gobierno_de_Rabat_anuncio_la_ruptura_G_251161877أعربت حكومة الأندلس عن أملها في ألا يتأثر بروتوكول الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بقرار المملكة تعليق التواصل مع مجموعة ال28.

وقالت مستشارة الزراعة والثروة السمكية بجهة الأندلس (وزيرة)، كارمن أورتيز، امس الجمعة، إن حكومة الأندلس تأمل في ألا يتأثر هذا البروتوكول، الجاري به العمل إلى غاية سنة 2018، بقرار المملكة. مسجلة في تصريحات أوردتها وسائل الإعلام الإسبانية، أن حكومة الأندلس تأمل، أيضا، في ألا تتأثر صادرات الفواكه والخضر الأندلسية بالقرار المغربي.

وأشارت إلى أنها على اتصال دائم بوزارة الزراعة والصيد البحري والبيئة الإسبانية، لمعرفة التأثير الممكن لتعليق التواصل بين المغرب والاتحاد الأوروبي “على هذين القطاعين الحساسين” بالنسبة لاقتصاد الأندلس.

وقررت الحكومة المغربية تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية باستثناء ما يتعلق بالاتصالات المرتبطة بملف الطعن ضد الاتفاق الفلاحي المبرم بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي.

وقال وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة اليوم الخميس، إنه “في انتظار التوصل بالتفسيرات الضرورية وتقديم الضمانات اللازمة من الجانب الاوربي، فقد قررت الحكومة تعليق التواصل مع المؤسسات الأوروبية باستثناء ما يتعلق بالاتصالات المرتبطة بهذا الملف”.

البحرنيوز: و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا