الإتحاد الأوربي يستعد لإطلاق المفاوضات مع المغرب لتجديد اتفاق الصيد

0
Jorgesys Html test

يعقد وزراء الفلاحة والصيد البحري في الاتحاد الأروبي في 16 أبريل المقبل اجتماعا لدراسة إعطاء الضوء الأخضر لبدء المفاوضات مع المغرب لمناقشة اتفاق صيد بحري جديد بين الطرفين قبل انتهاء الاتفاق في نسخته الحالية في 14 يوليوز المقبل.

وأكد جواو أغيار ماتشادو، المدير العام للشؤون البحرية والسمكية بالمفوضية الأوروبية أنه واثق من تجديد الاتفاق، أوضح قائلا: لقد تبنت المفوضية الأروبية تفويضا جديدا للتفاوض، ستجري مناقشته في مجلس وزراء الفلاحة والصيد البحري في أبريل المقبل، حيث يمكننا البدء في التفاوض مع المغرب.

وعلى صعيد متصل، استغل الصيادون الإسبان حسب ما كشفته تقارير إخبارية حضور المسؤول الأوربي بمدينة قاديس، ليعربوا له عن تخوفهم و توجسهم من إمكانية إلغاء اتفاق الصيد البحري مع المغرب، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، الشيء الذي يهدد مورد رزق آلاف الأسر الإسبانية.

و كانت المفوضية الأروربية قد اعتمدت الأربعاء 21 مارس الجاري، قرار لتجديد اتفاق الصيد البحري مع المغرب يشمل الصحراء. وأكدت المفوضية أن الهدف من القرار هو الحفاظ على الشراكة في قطاع الصيد البحري بين الاتحاد الأوربي والمغرب، وتطويرها بشكل أكثر، من خلال إبرام اتفاقية وبروتوكول مستدامين ولهما مردودية في المجالين البيئي والاقتصادي، كما يتوافقان بشكل كامل مع القانون الدولي والأوربي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا