الإتحاد الإشتراكي يفقد رئاسة الغرفة المتوسطية لصالح التجمع الوطني للأحرار وهذه تشكيلة المكتب الجديد

0
Jorgesys Html test

كما أشرنا لذلك في وقت سابق أمس الأحد، فقد نجح حزب التجمع الوطني للأحرار، في الفوز برئاسة غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة، حيث إنتخب صباح اليوم منيز الدراز عن ذات الحزب باجماع الحاضرين رئيسا لهذه الغرفة خلفا ليوسف بنجلون، في إنتقال سلس سبقته تاكتيكات ومشاورات خلال الأيام القليلة الماضية.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحضر لأشغال الجمع العام 32 عضوا منتخبا من أصل 35 صوتا مفترضا، في ظل غياب ثلاثة أعضاء عن هذا الموعد الإنتخابي، الذي يتزامن مع نصف الولاية الجارية، فيما تم بإجماع الأصوات الحاضرة، مباركة باقي مكونات المكتب الجديد، حيث سجل التشكيلة المنتخبة غياب يوسف بنجلون لأول مرة منذ ما يزيد عن عقدين من الزمن، في خطوة وصفت بالحكيمة تلافيا لما قد يحمله ملف النزاع القضائي الجاري بينه وبين منافسه السابق محمد خيري بخصوص أحقيته في عضوية الغرفة .

وضمت تشكيلة المكتب إلى جانب منير الدراز عن التجمع الوطني للأحرار، خالد شكيل نائبا أولا عن حزب الإستقلال، والخليل طالب أقلعي نائبا ثانيا عن حزب الإتحاد الإشتراكي، فيما تولى التجمعي علال الزرغاني مهمة الكاتب بمباركة من جميع الأعضاء الحاضرين، ينوب عنه سعيد الرايس في المساعدة  عن حزب العدالة والتنمية.

وبارك أعضاء الغرفة عبد الواحد الشاعر عن الإتحاد الإشتراكي في أمانة الصندوق، ينوب عنه سعيد التشكيطو عن التجمع الوطني للأحرار. فيما تم إنتخاب خمسة مستشارين بإجماع الحاضرين (32 عضوا) هم على التوالي بغداد أمزعوج عن التجمع الوطني للأحرار، وتنوح محمد عن الإتحاد الإشتراكي، وحميد السرغيني عن الإستقلال، ومصطفى بن السعيد ومنير الحماني عن الإتحاد الإشتراكي. 

يذكر أن الخريطة الحزبية التي رسمها إقتراع 2021 للغرفة المتوسطية، تتوزع على حزب التجمع الوطني للأحرار ب 15 عضوا،  متبوعا باللامنتمين الذين حصدوا 10 مقاعد، فيما حل حزب الإتحاد الإشتراكي  للقوات الشعبية ثالثا ب 5 أعضاء، والإستقلال ب 4 أعضاء ، تم العدالة والتنمية بمقعد وحيد .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا