الإعلان عن البدأ في إنجاز مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط في لقاء تواصلي بجماعة إعزانن

1
Jorgesys Html test

 الناظور 53 لافتة

نظمت الشركة المكلفة بإنجاز مشروع ميناء غرب المتوسط ، ببويافر صباح  أمس الأربعاء 25 فبراير 2015 ، لقاءا تواصليا بهدف إلى شرح مضمون الدراسة ومخطط التدبير البيئي وتقديم المعلومات المتعلقة بالجانب البيئي للمشروع بحضور وازن لعدد من المتدخلين في الملف.

وشهد اللقاء الذي إحتضنته خيمة تم نصبها قرب مقر جماعة إعزانن تقديم عرض مفصل حول أهمية إنجاز المشروع الضخم، شرح من خلاله القائمون على المشروع جوانب مختلفة للإنعكاسات الإيجابية على تنمية المنطقة إقتصاديا وكذا البنى التحتية من خلال إنجاز مجموعة من الطرقات والسكة الحديدة والوقاية من الفيضانات، وأيضا على المستوى البيئي من خلال إستراتيجية تدبير النفايات أثناء إنجاز المشروع وكذا خلال إستغلاله.

الناظور 54

وأكد جمال بنجلون المدير التنفيذي لإنجاز مشروع الناظور غرب المتوسط خلال ذات اللقاء، أن هذا الأخير يعتبر بمثابة الإعلان عن البدأ في إنجاز مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط، والذي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد ترأس مراسيم التوقيع على إتفاقيات تمويل وتدبير المشروع، خلال زيارته إلى الإقليم سنة 2012.

ونوه عدد من الفاعلين في الوسط الجمعوي والإعلامي  والسياسي بالمنطقة ، بمشروع الميناء الذي سيتم إنجازه بخليج بطيوة على مستوى مصب وادي كيرت لما يحمله من بَشَائر الخير خصوصا تشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة الذين يعانون البطالة، وتأهيل البنية التحتية.

الناظور2

كما ان الميناء سيصبح أرضية ضخمة لتخزين المنتجات النفطية، ليس فقط لتموين المغرب، ولكن أيضا بلدان المتوسط، وسيوفر موقعه ميزات متعددة، من ضمنها واجهة أمواج هادئة وظروف طوبوغرافية وباتيميترية مناسبة، إضافة إلى موقعه المتميز على الطرق البحرية.

يذكر أن اللقاء التواصلي عرف مشاركة فاعلة للساكنة وفعاليات جمعوية وإعلامية ومنتخبون، كما حضر أشغاله كل من رئيس جماعة بني شيكر محمد أوراغ، ورئيس بلدية بني أنصار عبد الحليم فوطاط، إضافة إلى النائب البرلماني عن دائرة الناظور محمد أبرشان والسلطة المحلية، حيت يراهن الجميع على مشروع ميناء غرب المتوسط بإعتباره أحد أهم المشاريع التي سيتم إنجازها بالإقليم.

 الناظور غرب المتوسط

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا