الإمارات تصدر قرارا جديدا بشأن تنظيم صيد الأسماك السطحية

0
Jorgesys Html test

أصدرت وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية مؤخرا قرارا جديدا بشأن تنظيم صيد الأسماك السطحية يهدف الى حماية الثروة السمكية والأحياء المائية المهددة بالانقراض.

ويمنع بموجب هذا القرار  صيد الأسماك السطحية بواسطة الشباك بطريقة “الحلاق”بإمارة أبوظبي اعتبار من 23 دجنبر الجاري كما يمنع حمل ذات الشباك على كافة الوسائل البحرية في مياه الصيد التابعة للإمارة، وينطبق القرار على جميع الصيادين المسجلين لدى الوزارة.

وتم اصدار القرار الوزاري بناء على توصيات ودراسات وبرامج رصد هيئة البيئة في أبوظبي، وبعد فترة وجيزة من الإعلان عن بدء موسم الصيد بالشباك بطريقة “الحلاق” نظراً لتسجيل حالات نفوق أبقار البحر التي وصلت إلى معدلات قياسية هذا العام، حيث رصدت الفرق التابعة للهيئة نفوق 22 بقرة بحر حتى الآن، إذ عثرت فرق التفتيش البحري التابعة للهيئة مؤخراً على 9 أبقار بحر نافقة على الشريط الساحلي لإمارة أبوظبي من منطقة “السلع ” وحتى منطقة “غنتوت”.

ويتوخى القرار استدامة الثروة السمكية وحماية الأحياء المائية المهددة بالانقراض، حيث تحتضن مياه المنطقة ثاني أكثر تجمع لأبقار البحر على مستوى العالم بعد أستراليا، وتشكل مياه أبوظبي موطناً لما يزيد عن 40 بالمائة من العدد الاجمالي لهذا النوع في المنطقة.

وأكدت شيخة سالم الظاهري، الأمينة العامة لهيئة البيئة – أبوظبي بالنيابة على أهمية هذا القرار في تعزيز الجهود التي تبذلها الهيئة والجهات المعنية الأخرى لحماية الأنواع البحرية المهددة بالانقراض مثل أبقار البحر والسلاحف البحرية، ولضمان وقف التدهور الذي يشهده المخزون السمكي في البلاد.

البحرنيوز: متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا