البحرية الأميركية تطور روبوت على شكل سمكة للتجسس العسكري

0
Jorgesys Html test

السمكة-الشبحأعلنت البحرية الأميركية “مارينز” عن آخر أسلحتها، وهو روبوت جديد على شكل سمكة لاستخدامه في عمليات التجسس. وحتى الآن لم يتم تزويد الروبوت بأسلحة، ولكن الأمر مطروح مستقبلا.
وتمكنت البحرية الأميركية من تصنيع روبوت للتجسس على شكل خليط من سمكة القرش والتونة، وقامت باختباره في ولاية فيرجينيا، وفق موقع شبيغل أونلاين الألماني.
ويصل وزن الروبوت الجديد إلى 45 كيلوغراما، ويستطيع الغوص إلى عمق تسعين مترا. ويمكن توجيهه إما بالتحكم عن بعد أو بكابل يبلغ طوله 150 مترا. ولم يتم حتى الآن تطوير أسلحة لاستخدامها في الروبوت.

وتعد السمكة الجاسوسة نتاج الدمج بين عدة علوم أبرزها علمي الأحياء البحرية والمحاكاة الصناعية ،استخدم القائمون على المشروع الهندسة العكسية لفهم كيفية تحرك سمكة التونة في الماء ،ولم يكن اختيار سمكة التونة عشوائيا ،بل تم بعد دراسة وتمحيص ،ويعود السبب في اختيار سمكة التونة انها من الكائنات البحرية القليلة التي تعتمد في اندفاعها في الماء على حركة نصف جسدها فقط بعكس غالبية الأسماك التي تحرك كامل جسدها ،اقتصار سمكة التونة على تحريك نصف جسدها للسباحة في الماء سهل كثيرا مهمة التصنيع والمحاكاة على علماء المشروع.

ما زال المشروع قيد البحث والتطوير ،ويتوقع القائمون عليه ان يواجهوا بعض المعضلات التقنية ،لكن بفضل تمويل يزيد عن مليون دولار ،من المتوقع ان يكون النموذج النهائي من السمكة الجاسوسة جاهزا للعمل في بيئات معادية مع منتصف العام المقبل.

[youtube_sc url=”http://youtu.be/lLRd-iy7STA”]

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا