البحرية الإسبانية تنقذ 11 مهاجرا إفريقيا أبحروا من سواحل طنجة

0
Jorgesys Html test

البحرية-الإسبانية-تنقذ-11-مهاجرا

متابعة: أنقذت الفرق البحرية الاسبانية التابعة لطريفة صباح اليوم الخميس 11 مهاجرين سريين بمضيق جبل طارق كانوا على متن قارب انطلق من سواحل طنجة وكانوا ينوون الوصول إلى الضفة الاسبانية بطريقة غير شرعية.

وحسب وسائل اعلام اسبانية، فإن فرق الاغاثة البحرية بطريفة تلقت اشعارا من طرف احدى المنظمات الحقوقية المهتمة بالهجرة السرية بأن قاربا على متنه مهاجرين سريين انطلقوا من سواحل طنجةيحتاجون للاغاثة.

وقد توجهت فرق الإنقاذ البحري من ميناء طريفة وقد قامت بإنقاذ المهاجرين في مياه مضيق جبل طارق وقد تم نقلهم جميعا –دون ذكر جنسياتهم – إلى ميناء طريفة لاتخاذ التدابير المعمول بها في حق المهاجرين غير الشرعيين.

وحسب المصادر الاعلامية ذاتها، فإن قارب المهاجرين كان قد انطلق من سواحل طنجة على الساعة الثالثة من صباح اليوم وقد تم انقاذ ركابه في الساعة السابعة والنصف بمياه المضيق.

ويتواصل تدفق المهاجرين الأفارقة على الشواطئ الإسبانية، بوتيرة متفاوتة، حيث تعلن السلطات الإسبانية والمغربية، بشكل دوري عن محاولات تسلل يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى السواحل الإسبانية بحرا أو عبر التسلل إلى مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وتوافد على المغرب خلال السنوات الأخيرة آلاف المهاجرين غير الشرعيين من دول جنوب الصحراء، في طريقهم للعبور إلى دول أوروبا، ولاسيما إسبانيا، غير أن عددًا منهم يستقر في المغرب، لتصبح الأراضي المغربية موطن استقرار لهم لا نقطة عبور فقط.

وتعمل قوات الأمن المغربية ونظيرتها الإسبانية على منع تسللهم إلى المدينتين عبر جدار من الأسلاك الشائكة يحيط بهما، فيما يحاول مهاجرون آخرون العبور إلى الضفة الأوروبية عبر زوارق مطاطية وبالاتفاق مع بعض المهربين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا