البنك الأوربي يتجه لدعم ميناء الناظور بقرض يعتبر الأكبر من نوعه لمشروع واحد في المغرب

0
Jorgesys Html test

ميناء الناظور

نقلت مصادر إعلامية عن مصادر وصفت بالمطلعة  ان البنك الاوربي للبناء و التنمية BERD”“ سيدعم مشروع ميناء الناظور غرب المتوسط بمبلغ 200 مليون يورو  أي ما يعادل “أكثر من 200 مليار سنتيم”.

واضافت المصادر أن البنك الأوربي سيجتمع في 22 يوليوز المقبل للمصادقة على هذا التمويل الذي حضي بالموافقة بعد المفاوضات المارطونية التي إنطلقت  منذ بداية 2014 بين شركة ميناء Nador West Med و البنك المذكور. مما سيجعل هذا القرض بعد الموافقة الرسمية  الأكبر من نوعه ، الذي يقدمه هذا البنك لمشروع واحد في المغرب مما يؤشر للأهمية التي يوليها لهذا المشروع الضخم.

وكان خبراء البنك الاوربي الذين تدارسوا بشكل دقيق كل تفاصيل المشروع، قد انتهوا الى ضرورة المراهنة على هذا الورش الكبير.  و لهذا كان هذا المبلغ الكبير الذي سيغطي 20 في المائة من تكاليف البنية التحتية للميناء.

يذكر أن انطلاق أشغال الميناء سيكون ما بين اواخر 2015 و بدايات 2016 وذلك بعد انتهاء مسطرة اختيار المقاولات التي ستتكلف بانجاز المشروع،  حيت  من المنتظر  إنهاء الشطر الاول من الميناء سنة  2019  والذي يهم أنجاز مجموع البنية التحتية بتكلفة مالية تناهز  حوالي 950 مليون يورو.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا