البياطرة الروس يختتمون زيارتهم التفقدية لموانئ المملكة من الداخلة وعينهم على المحار

0
Jorgesys Html test
المحار
الصورة مآخودة عن موقع 360

ختم الوفد الروسي التابع لمصلحة المراقبة البيطرية و السلامة الصحية، زيارته التفقدية التي قادته لعدد من موانئ المملكة بمدينة الداخلة ، إذ من المنتظر أن يقدم حصيلة ملاحظاته  يومه الجمعة 12 غشت 2013 حسب ما ذكرته مصادر مطلعة.

و سجلت مصادرنا أن الخبراء الروس قد عاينوا و بإرتياح  كبير عدد من المرافق والبنيات التحتية المرتبطة بقطاع الصيد البحري بمدينة الداخلة ، وذلك بعد أن  شملت زيارتهم ميناء الصيد البحري  و أسواق السمك، بالإضافة الى الوحدات الصناعية الخاصة المرتبطة بقطاع الصيد البحري بالمدينة.

و أوضحت المصادر  أن الوحدات الصناعية المختصة في المحار،  حضيت بإعجاب خاص من طرف الوفد الروسي، الى جانب التسيير الإداري و المراقبة اللذان تشرف عليهما مندوبية الصيد البحري بالمدينة.  هذا في الوقت الذي سجل الوفد ، بعض الملاحظات التقنية على إحدى الوحدات الصناعية التي تنشط في الصناعة السمكية بالمنطقة  .

وعملت  اللجنة بمختلف الموانئ التي توقفت بها على تدوين ملاحظاتها بخصوص  مدى  احترام  البنيات التحتية  الإدارية لهذه الموانئ، وكدا وحداتها الصناعية لمعايير الجودة و السلامة الصحية٬ في أفق  منح الآخيرة  شهادات الجودة للحصول على ترخيص لولوج الأسواق الروسية .

وكان مقر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، قد احتضن آواخر الشهر المنصرم حسب ما ذكرته تقارير إعلامية ، اجتماعا تحضيريا٬ استعدادا لزيارة  اللجنة الروسية٬  حيت أعطى والي الجهة تعليماته الصارمة من أجل توفير الظروف التي تسهل للجنة مأمورية إنجاز مهامها على أحسن وجه .

يذكر أن زيارة اللجنة الروسية تأتي بناء على اتفاق تعاون في مجال الصيد البحري بين حكومة  المملكة المغربية و حكومة روسيا الاتحادية، و الموقع بموسكو في 15 مارس من السنة الجارية، حيت يطمح الجانبان إلى الرقي بالمبادلات التجارية بينهما لما يرقى لمستوى العلاقة التي تجمع البلدين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا