التجربة النسائية للمغرب في ركوب البحر والصيد تلهم نساء السنغال الطوّقات لرحلات صيد بالسواحل المحلية

0
Jorgesys Html test
قالت ديابا ديوب رئيسة شبكة التعاونيات النسوية لتسويق وتثمين المنتوجات البحرية بدولة السنغال، أن مشاركتها بالنسخة السادسة من معرض اليوتيس بأكادير، أضافت الكثير لإطارها التعاوني، من خلال إشراك منتجاتها البحرية ضمن أروقة المعرض.
 
 
وأكدت ديابا ديوب رئيسة الشبكة خلال حديثها مع جريدة البحرنيوز. أن عمل العضوات والمنتسبات للشبكة التعاونية بالسنغال، يبقى محدودا، في ظل انعدام تكافئ الفرص المهنية بين الجنسين،  بحيث تتطلع رئيسة التعاونية إلى خوض تجربة الخروج في رحلات الصيد إسوة بمجموعة من نساء البحر بالمغرب.
 
وأوضحت رئيسة الشبكة أن المجتمع البحري السنغالي لا زال يحصر درو المرأة في مجال تثمين المنتوجات السمكية، أو في مجال تسويق المنتوجات البحرية. كما لفتت في حديثها للبحنروز أن مجال تثمين المنتوجات السمكية، يشمل تمليح وتجفيف جل أنواع الأحياء البحرية المنتشرة بالسواحل المحلية من قبيل، الكوريين، لا نشوبا، الشرن، السردين..
 
 
وبالنظر إلى تعرفه الساحة البحرية بسواحل السنغال من قلة المنتوجات السمكية التي دفعت الدولة إلى عقد شركات في مجال الصيد مع دول جارة،  فقد شددت  رئيسة التعاونية  على مهني الصيد من جنسيتها وكذا في إفريقيا،  الى احترام المصايد، بالشكل الذي يضمن لسواحل المنطقة الانتعاشة البحرية. وذلك من خلال  البحث عن حلول جدية تساهم في الرفع من المردودية الإقتصادية والإجتماعية  للمنظومة المرتبطة بسلسلة الإنتاج.
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا