التعاطي مع المخالفات المرتكبة في قطاع الصيد البحري موضوع دورة تكوينية بالعرائش

0
Jorgesys Html test

إستفاد عدد من أطر الصید البحري التابعین لمندوبیات الصید المنتشرة على طول الساحل الممتد من الناظور الى الجدیدة من دورة تكوينية حول التعاطي مع المخالفات بالقطاع.

وعرفت هذه الدورة التي اختتمت أول أمس  الخمیس21 شتنبر2017، بعد أن كانت قد إنطلقت يوم الاثنين الماضي بمعھد التكنولوجیا للصید البحري بالعرائش، الوقوف على مجموعة من القوانین المنظمة لعملیات المراقبة بالتحليل والنقاش،  وكدا مناقشة التحديات التي تواجه اطر الصيد البحري في التعاطي مع مجموعة من الظواهر السلبية، كما هو الشأن للصيد الغير قانوني والغير منظم والغير مصرح به،  وما يترتب عن ذلك  من تهريب ومحاولات للتحايل على القانون من طرف البعض.

واستفاد من هذه الدورة 16 إطار بينهم عدد من مناديب قطاع  الصيد البحري ورؤساء المصالح بالمندوبيات الممتدة على الشريط الساحلي بين الجديدة والناظور. إذ  تدخل الدورة ضمن برنامج التكوين المستمرن  الهادف إلى تقوية قدرات أطر وزارة الصيد البحري، وتجديد معارفهم بخصوص القوانين المنظمة لقطاع الصيد وكدا التحديات التي تواجه القطاع.

وقامت الأطر المستفيدة من الورش على هامش بزیارة تفقدیة لمركز السلامة البحریة بمعھد التكنولوجیا للصید البحري بالعرائش ، كما سجلت الأطر حضورها في عملية محاكاة لإجدى عمليات الإنقاذ.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا