التوقيع على اتفاق للتعاون في الصيد البحري بين المغرب وجمهورية ساوتومي وبرينسيبي

0
Jorgesys Html test

Accord de coopération entre le Maroc et Sao Tomé et Principeوقع المغرب وجمهورية ساوتومي وبرينسيبي، أول أمس الاثنين بالرباط، على اتفاق للتعاون في مجال الصيد البحري.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي وقعه وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والجاليات بساو تومي وبرينسيبي، مانويل سالفادور دوس راموس، إلى وضع أسس وطرق تنفيذ التعاون في ميادين التكوين والبحث العلمي للصيد البحري وصناعات وتثمين وتحويل وتسويق منتجات الصيد بين المملكة المغربية وجمهورية ساو تومي وبرنسيبي.

وقال دوس راموس، في تصريح للصحافة، إن “جمهورية ساو تومي وبرينسيبي تجمعها علاقات صداقة جيدة، وتعاون وتضامن مع المملكة المغربية”، مضيفا أن “التوقيع على هذا الاتفاق يأتي في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير الأول ورئيس حكومة ساوتومي وبرينسيبي، باتريس إيمري تروفوادا إلى المغرب، وكذا بالنظر إلى التجربة الكبيرة التي راكمها المغرب في مجال الصيد البحري”.

وفي دات السياق، عبر وزير الشؤون الخارجية والجاليات بساو تومي وبرينسيبي عن إرادة بلاده للاستفادة من التجربة المغربية في هذا القطاع وتطوير قطاع الصيد البحري في بلاده.

وأضاف دوس راموس أنه، علاوة عن التعاون بين الحكومتين، فإن القطاع الخاص بالبلدين مدعو إلى العمل بتنسيق، وبالخصوص، من خلال التكوين والتبادل التقني، مسجلا أن القطاع الخاص يضطلع بدور في تعزيز التعاون.

البحرنيوز : متابعة 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا