الجامعة الوطنية لضباط وبحارة الصيد بأعالي البحار تعلن إنغلاق باب الحوار مع شركة مارونا وتتهم الآخيرة بالتلاعب بمصير مئات البحارة

0
Jorgesys Html test

  دعت الجامعة الوطنية لضباط و بحارة الصيد بأعالي البحار في بلاغ لها توصلت البحر نيوز بنسخة منه إلى وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة الوطنية للإستثمار بالدار البيضاء بعد تعثر مع شركة مارونا  بخصوص مستقبل أكثر من ألف بحار كانوا يشتغلون على ظهر البواخر التي تم تفويتها من طرف الشركة المذكورة لمجهزين جدد.

  وإتهمت الجامعة إدارة شركة مارونا بالتلاعب بمصير أكثر من ألف بحار، والتنصل من كل مسؤولياتها الأخلاقية و المهنية إزاء صفقة البيع التي أبرمتها مع المجهزين الجدد بخصوص عدد من بواخرها ، لا سيما على مستوى الضمانات التي تم تقديمها بخصوص الإحتفاظ بالبحارة الذين كانوا يشتغلون على ظهر هذه البواخر في الوقت الذي أصبح بعض المالكين الجدد يشغلون بحارة آخرين بدل بحارة البواخر الأصليين.

   و أكد بلاغ صادر عن النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب أن الشركة لم تجد غير لغة التهديد  و الوعيد  لمواجهة كل بحار طالب بحقوقه القانونية و الإجتماعية، و بدأ مسلسل الإنحدار بهذا القطاع بمجرد صفقة بيع  لم تحترم حقوق البحارة الذين قضوا أزيد من 20 سنة في خدمة الشركة.

   وكشف البلاغ ما وصفه ب حقيقة هذه الصفقة عن استثناء الملاكين الجدد من تحمل عبئ البحارة ذوي الخبرة الطويلة.  مؤكدا على أن جولات الحوار لم تكن بالنسبة لإدارة الشركة  إلا مجرد ربح للوقت في أفق فرض الأمر الواقع يقول البلاغ مع اقتراب موعد خروج البواخر.

   و أضاف البلاغ  أنه في ظل كهذه معطيات لم يبقى أمام الجامعة الوطنية لضباط و بحارة الصيد بأعالي البحار إلا تغيير استراتجيتها النضالية، و الإنتقال إلى مرحلة التصعيد، في ظل قانونية وشرعية الملف المطلبي للبحارة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا